بدء محاكمة 26 رجلا متهمين بالمثلية الحنسية في مصر

بدأت الاحد محاكمة 26 مصريا متهمين بالمثلية الجنسية امام محكمة جنح في القاهرة وتم تأجيلها الى 4 كانون الثاني المقبل بعد جلسة اجرائية سريعة، بحسب صحفي من وكالة فرانس برس.

وكان القي القبض على الرجال ال 26 في السابع من كانون الاول الجاري في حمام عام في وسط القاهرة وهم نصف عراة وقامت احدى محطات التلفزيون بتصوير عملية توقيفهم وبثها في وقت لاحق وهم يواجهون اتهامات ب”ممارسة الفجور والجنس الجماعي بين الرجال الشواذ جنسيا”.

ومن بين الذين يحاكمون مالك الحمام واربعة عاملين فيه وجهت اليهم النيابة العامة اتهامات ب”بإدارة حمام عام يستخدم في اعمال منافية للآداب وإقامة حفلات الفجور والجنس الجماعي بين الرجال الشواذ جنسيا بمقابل مادي”.

ورفضت المحكمة الاحد حضور اقارب المتهمين الجلسة وبقوا في الخارج وكانوا غاضبين ومنعوا المصورين الصحفيين من التقاط اي صور في حين كانت امهات بعض المتهمين يبكين ويصرخن.

ومن خلف القفص الحديدي داخل قاعة المحكمة قال احد المتهمين الذي رفض ذكر اسمه واكد انه في السابعة والاربعين من عمره “انا مظلوم” واقسم انه “كان في الحمام للعلاج” في اشارة الى غرف البخار المتاحة في مثل هذه الحمامات والتي يعتقد العديدون في مصر انها تساهم في تخفيف الكثير من الام العظام والعضلات.

وصرح متهم اخر يبلغ 45 عاما “انا اذهب الى الحمام باستمرار من اجل النظافة”.

وقال محمد زكريا الطبجي محامي مالك الحمام لفرانس برس “القضية اصلا فيها شك والحمام يحمل ترخيصا منذ 100 عام والضجة الاعلامية هي السبب فيها”، مضيفا “تم تصويرهم وهم يلفون اجسامهم بالمناشف وهذا كما يرتديه كل الناس في الحمامات”.

ولا توجد في القانون المصري مواد تعاقب على المثلية الجنسية لكن السلطات القضائية تلجأ الى اتهامهم ب”الفجور وخدش الحياء العام” وهي تهم يعاقب عليها القانون بالحبس.

ولا ينظر للمثلية الجنسية باحترام او تسامح في مصر او في المنطقة العربية وتميل وسائل الاعلام الى ادانتهم كما انها تنشر صورهم احيانا.

وتباهت مذيعة التلفزيون منى عراقي التي تقدم برنامجا اسبوعيا اسمه “المستخبي” على قناة القاهرة والناس الخاصة بأنها كانت وراء اكتشاف هذا الحمام وابلاغ الشرطة عنه اثناء اجرائها تحقيقا استقصائيا عن “الايدز وتجارة الجنس الجماعي” في مصر.

وبثت منى عراقي على صفحتها على فيسبوك مقطع فيديو لاعلان عن الحلقة الاولى من ضمن 3 حلقات لبرنامجها تتناول هذا الموضوع. ويقول الاعلان “لاول مرة في تاريخ الاعلام المصري والعربي نقود مباحث الاداب لاقتحام اكبر وكر لتجارة الجنس الجماعي بين الذكور في قلب القاهرة”.

واظهر استطلاع للرأي اجراه مركز البحوث الاميركي بو في العام 2009 ان نسبة من يرون انه ينبغي قبول المثلية الجنسية في المجتمع المصري لا تتعدى 3%.

السابق
العبادي يبحث في الكويت فكرة صندوق لاعمار العراق
التالي
الاسد يؤكد تصميم شعبه على استئصال “الارهاب والتطرف”