اسرائيل تمد «النصرة» بمعلوماتٍ عسكرية للاستيلاء على مطار رياق!

فيما يرصد الجيش تحركات المسلحين في جرود عرسال مروراً نحو جرود عكار والقاع وراس بعلبك حتى جرود العرقوب في اقصى الجنوب متعقباً نشاطهم، وفيما تنتشر المقاومة في الثغور والتلال والمرتفعات والجرود لملاحقتهم، برز تطور إسرائيلي خطير ينذر بما يحضر للبنان من الحلف غير المعلن “النصرة – إسرائيل”.

فقد سجل تطور خطير بعد ان رصد تحليق طائرات إستطلاع صهيونية من نوع “ام كا” فوق مطار ريّاق العسكري في البقاع، حيث رصد تحليق ثلاث طائرات من دون طيار تعقبهم الجيش اللبناني وذلك عبر إطلاق نيران مضاداته الارضيه نحوهم، في ظل نشاط واضح لسلاح جو العدو في الساعات الاربع والعشرين الماضية فوق الاراضي اللبناني.

وكشفت إذاعة “صوت لبنان 93.3″ عن مهمة تقوم بها هذه الطائرات، وهي تصوير خرائط لتسليمها الى المجموعات المسلحة من ضمن مخطط للوصول الى مطار رياق من مناطق الزبداني وجرودها السورية باتجاه كفرزبد ومطار رياق باعتبارها خاصرة ضعيفة، اي مسلسل غزو “إسرونصراوي” للمناطق اللبنانية في سيناريو مكرر لما يحصل في منطقة ريف القنيطرة السورية.

من جهتها، أوضحت قيادة الجيش عند الساعة 10,30 من قبل ظهر اليوم، حلقت طائرة استطلاع معادية فوق منطقة رياق، وقد تصدت لها المضادات الأرضية التابعة لقوى الجيش المنتشرة في المنطقة.

السابق
من هي الشخصية الأكثر تأثيراً على أحداث الشرق الأوسط في 2014؟
التالي
لقاء حول سلامة الغذاء في مرجعيون