خطاب سلام في نيويورك اتفق على مضمونه في مجلس الوزراء

أبلغ وزير بارز”لبنان 24″ أن كلمة لبنان التي سيلقيها رئيس الحكومة تمّام سلام في الجمعية العمومية للأمم المتحدة في نيويورك في 26 من الجاري، تمّ الإتفاق على مضمونها خلال الجلسة الأخيرة لمجلس الوزراء، وهي ستركز على دعوة المجتمع الدولي لمساعدة لبنان الذي يتعرض لموجة إرهاب..

وذكر أن سلام سيرأس وفد لبنان إلى اجتماع “المجموعة الدولية لدعم لبنان” بدعوة من فرنسا، التي كانت وراء تأسيس تلك المجموعة في 26 آب الماضي، ومهمتها الحفاظ على الإستقرار السياسي والأمني في البلاد في ظلّ استمرار الأزمة السورية.

وسيقدم سلام في هذا الإجتماع جردة بالتداعيات السلبية التي انعكست على الوضع اللبناني الداخلي نتيجة التدفق اليومي للنازحين، في ظلّ تخلّف الدول المانحة عن تمويل ميزانية هؤلاء التي تشرف عليها المفوضية العليا للاجئين.

ومن المتوقع أن يبيّن سلام لوزراء خارجية الدول الأعضاء المؤسسين للمجموعة، وهي أميركا وفرنسا وبريطانيا وروسيا والصين وانضم إليهم فيما بعد وزيرا خارجية ألمانيا وإيطاليا، النتائج السلبية للإرهاب التكفيري الذي يتعرض له لبنان، وسيدعوهم إلى المشاركة في إرسال الأسلحة إلى الجيش بسرعة نظراً إلى الخطر “الداعشي” المحدق بلبنان .

السابق
استراتيجية اوباما بالضربات الجوية ضد داعش ’نكسة كبيرة’
التالي
مؤتمر جدّة: 10 دول عربيّة ستحارب مع أميركا ضدّ «داعش»