وهاب: ستبقى مرجعيتنا الدولة والجيش لأن الأمن الذاتي لا يحقق شيئا

جال رئيس “حزب التوحيد” الوزير السابق وئام وهاب في منطقة حاصبيا، والتقى العديد من مشايخ خلوات البياضة وفاعليات المنطقة، وكان لقاء جامع في باحة مستوصف بلدة عين جرفا الخيري، حضره ممثل النائب انور الخليل، ممثل المطران الياس كفوري الأب فخري مراد، ممثل وكالة داخلية حاصبيا ومرجعيون في الحزب التقدمي الإشتراكي وليد شاهين، رئيس بلديات الحاصباني منير جبر حديفة، الرائد جناح ابو خزام، وفاعليات دينية وحزبية ورؤساء بلديات ومخاتير.

بعد النشيد الوطني والوقوف ديقية صمت تحية لأرواح شهداء الجيش والمقاومة الوطنية وغزة، رحب عادل دربية بالحضور، ثم كانت كلمة اهالي ومشايخ عين جرفا القاها نديم دربية، وقال: “إننا أحوج ما نكون الى الوحدة ونبذ الفرقة لنواجه ما يرسم لبلدنا من فتن كارثية”.

وأكد وهاب في كلمته “أننا كلنا في مركب واحد في شبعا والعرقوب ومرجعيون وحاصبيا والخيام، وهذه المنطقة نموذج رائع للتكامل بين كل اللبنانيين، وهي مثال لهذا العيش، وأتمنى أن تحافظ هذه المنطقة على هذا التنوع، وخصوصا أن الحرائق تتهددنا من كل الجهات، وبببركة خلوات البياضة لن نشهد الا عيشا كريما ومتسامحا، وكلنا ثقة بان اهلنا في شبعا والعرقوب حريصون مثلنا وربما اكثر على استمرار الهدوء والتواصل والأمن والأمان”.

أضاف: “نحن مرجعيتنا الدولة، وهذا قرار اتخذناه كقوى سياسية بمن فيها وليد جنبلاط وكل الفاعليات الأخرى”، مشددا على “الإلتفاف حول الدولة والجيش والقوى الأمنية لأن الأمن الذاتي لا يحقق شيئا، بل هو عبء، فالدولة تبقى هي المرجع ويجب ان يكون تحركنا الى جانب الدولة والجيش والقوى الأمنية”.

وختم: “لا شك أنه دون انتخاب رئيس، سيبقى عطب ما في الدولة، وهذا واضح بدءا من ملف المخطوفين في عرسال، على أمل أن تبرز هذه الدولة في مواجهة المخاطر التي تحيط بهذه السفينة، لذلك المطلوب اداء على مستوى الأحداث”.

السابق
الخامنئي يوافق على تنسيق العمليات العسكرية مع أميركا ضد «داعش» في العراق
التالي
جهاز تنصّت إسرائيلي ينفجر ويقتل قائداً عسكرياً في حزب الله