الراعي : دولة من دون رئيس لا يمكن أن تستمر

استقبل غبطة البطريرك الكردينال مار بشارة بطرس الراعي نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع سمير مقبل وعرض معه للتطورات الامنية والسياسية في البلاد، وكانت مناسبة للحديث عن موضوع دعم الجيش اللبناني في مكافحته للارهاب وللمعتدين على امن وسيادة لبنان.

بعد ذلك ترأس غبطته الذبيحة الالهية في كنيسة الرب على قمة جرود منطقة الجبّه، وأشار خلال العظة الى أن ’هذا القدّاس نرفعه على نيّة وزارة الدّفاع على نيّة الجيش اللّبناني’، مضيفاً ’أحببنا اليوم أن نوجّه إلى وزارة الدّفاع والجيش اللّبنانيّ كلمة شكر وهي في الوقت نفسه صلاة، كي يحمي الرب الوزارة والجيش، والرب يحمي الجيش في كلّ مكان؛ حماه في نهر البارد، في عرسال وفي كلّ مكان’. وأكد أن ’الجيش هو سياج وطننا وكرامتنا، ونتطلّع جميعاً إليه ونقف إلى جانبه في الدّفاع عن لبنان الحبيب’.

وتابع قائلاً ’نلتمس اليوم أن يُلهم الرب المجلس النّيابيّ والكتل السّياسيّة لينتخبوا اليوم قبل الغد رئيساً للبلاد حتّى تستقيم كلّ حياة الجسم اللّبنانيّ”، لافتاً الى ان “جسم من دون رأس لا يمكن أن يعيش. دولة من دون رئيس لا يمكن أن تستمر ولا بأيّ شكل من الأشكال. نحمل في صلاتنا سوريا والعراق وغزّة الذين يعيشون ظروفاً صعبة جدّاً. ونلتمس من الرب أن يُلهم كلّ المسؤولين في العالم ويلمس ضمائرهم للكفّ عن الدّمار ويرأفوا بالمشرّدين خارج بيتوتهم’.
واجرى الراعي اتصالا هاتفيا بالنائب العماد ميشال عون مطمئناً الى صحته، كما تلقى اتصالا من قائد الجيش شكره فيه على رعايته لقداس شهداء الجيش في الديمان يوم عيد انتقال السيدة العذراء.

السابق
اضراب شامل في كل الوزارات والادارات العامة الخميس
التالي
ما علاقة لطيفة بحفر قناة السويس الجديدة؟