بريطانيا ستواصل عمليات الاستطلاع الجوية فوق العراق

اعلن وزير الدفاع البريطاني مايكل فالون ان بلاده ستواصل طلعاتها الجوية للاستطلاع فوق شمال العراق في محاولة لمنع حصول اي هجمات جديدة يشنها مسلحو “الدولة الاسلامية” ضد الاقليات.

وادلى فالون بتصريحاته خلال زيارة الى قبرص حيث القاعدة العسكرية التي تملكها بريطانيا في اكروتيري (جنوب) التي تنطلق منها الطلعات الاستطلاعية البريطانية وعمليات القاء المساعدات الانسانية للمدنيين الملاحقين من مقاتلي تنظيم ’الدولة الاسلامية’ في العراق.

والقت بريطانيا نحو مئة طن من الخيم وعبوات المياه الى الايزيديين العالقين في جبل سنجار في شمال العراق والملاحقين من مقاتلي التنظيم المتشدد.
واكد فالون بعد لقائه الرئيس القبرصي نيكوس اناستاسيادس ’نواصل عمليات الاستطلاع في شمال العراق للحصول على صورة افضل بشان الحاجات الانسانية هناك’.

وتابع، وفق بيان صدر بعد الاجتماع، ان الطائرات البريطانية تحلق فوق العراق لتحديد بشكل افضل ’من اين سياتي الخطر المقبل واذا كان هناك اقليات اخرى تواجه الارهاب الهمجي ذاته الذي شهدناه’.

ونشرت بريطانيا طائرات حربية من طراز تورنيدو في اكروتيري في وقت سابق من الشهر الحالي في اطار عمليات الاستطلاع فوق العراق.

وبحسب ما قال فالون لمحطة سكاي نيوز فقد انضمت اليها ايضا طائرات الاستطلاع الاكثر تطورا من طراز بوينغ أر سي – 135 ريفيت جوينت.
وعقد فالون محادثات مع قادة قاعدة اكروتيري قبل ان يجتمع مع الرئيس القبرصي في مقر اقامته الصيفي في جبال ترودوس.

ShareThis Copy and Paste

السابق
مشيخة عقل دروز سوريا تدعو الى عدم الانجرار وراء الفتنة
التالي
بريطانيا: العثور على 35 شخصا بينهم رجل متوفى في سفينة اتت من بلجيكا