سلام: لا بيئة حاضنة للارهاب في لبنان

تمام سلام

أكد رئيس مجلس الوزراء تمام سلام أنه “لا يوجد بيئة حاضنة للارهاب في لبنان، كما ان وضعنا متماسك داخليا وممسوك أمنيا مما لا يسمح لبيئات من هذا النوع من الظهور”، مشددا على انه “متمسك بالخطة الامنية وبنجاحها وهناك حاجة إلى استكمالها في منطاق معينة وهذا ما نعمل عليه”.
وأشار في حديث لقناة “الجزيرة” إلى ان “جهوزبة الاجهزة الامنية تمكنت من استباق تحركات المجموعات الارهابية وهذا يجب ان يسجل لهم”، لافتا إلى ان “المواطن اللبناني برهن انه لا يمكن أن يكون إلا بيئة حاضنة للسلام والاستقرار في لبنان”، مؤكدا ان “حالات التطرف محصورة ومضبوطة أمنيا في لبنان”.

واعتبر سلام ان “الشغور في موقع الرئاسة نقطة ضعف وينعكس سلبا على كل شيء في لبنان”، وقال: “على المسيحيين أن يحسموا أمرهم في موضوع الرئاسة لأنهم أول المتضررين من الشغور”.

وأضاف: “الشعب يدرك من يعرقل ومن يؤخر انتخاب رئيس جديد للبنان”، لافتا إلى ان “تعطيل عمل السلطة التشريعية أمر مضر، فنحن بحاجة إلى تشريع مجموعة قوانين”، لافتا إلى انه “في ظل عدم انتخاب رئيس للجمهورية، الوضع لا يشجع على اجراء الانتخابات النيابية”، سائلا “كيف يمكن للصراع السياسي حول الانتخابات الرئاسية ان يؤمن انتخابات نيابية؟”.

وعن ملف النازحين السوريين، أشار إلى ان “هناك فريق يعتبر ان تجربة لبنان مع المخيمات الفلسطينية غير ناجحة لذلك رفض انشاء مخيمات مماثلة للنازحين السوريين”، موضحا ان “اقتراح بناء مخيمات للنازحين على الحدود مع سوريا لم يلق ترحيبا من الخارج، لذلك علينا في هذه المرحلة ان تكتفي بما نحن فيه”.

السابق
بالفيديو: شيخ سلفي يشعل طرابلس بستاند آب كوميدي
التالي
البغدادي: سنثأر لكل مسلم ظلم أينما كان فقد صار للإسلام دولة