اخيراً الاتفاق على آلية عمل الحكومة مع الفراغ الرئاسي

مجلس الوزراء

أخيراً أثمرت المشاورات بين الكتل السياسية ورئيس الحكومة تمام سلام آلية لعمل مجلس الوزراء في ظل الفراغ الرئاسي، من دون أن تنتقص من صلاحيات الرئاسة الثالثة ومن دون ان تتعدى على صلاحيات الرئاسة الأولى. فما هو الإتفاق الذي ستجتمع الحكومة على أساسه الأسبوع المقبل؟
الوزير الياس بو صعب:
الجميع في مجلس الوزراء متفق على انه لا يمكننا ان نستمر business as usual كمبدأ اساسي والمبدأ الثاني اننا لسنا حكومة تصريف اعمال لغاية الان .
جدول الاعمال سوف يصدر قبل 72 ساعة من الجلسة وسيوزع الى الجميع والجدول النهائي خلال 48 ساعة وفي حال اضاف رئيس الحكومة اي بند ضمن صلاحياته على جدول الاعمال ومن ثم يتبين لنا انه سيكون هناك خلاف عليه يسحب البند قبل 48 ساعة او خلال الجلسة .
المراسل:
وبما ان الاتفاق على جدول الاعمال سيكون مسبقا لن يكون هناك خلاف على توقيع المراسيم فاما ان يوقع وزير عن كل كتلة او يوقع جميع الوزراء.
الوزير رشيد درباس:
من المعلوم ان المراسيم يصدرها رئيس الجمهورية فاذا تمكن المجلس من ايجاد اتفاق ما او تفويض ما لاشخاص معينين في كل مرة لكي ينوبوا بالتوقيع فالامر في غاية البساطة .
اعتقد ان الامر قد توصل الى نهاية سعيدة وقد تم الاتفاق على انه في كل مرة يقوم المجلس بتفويض بعض اعضاءه للتوقيع باسم رئيس الجمهورية .
المراسل:
الخوف الوحيد على مصير حكومة تمام سلام بحسب معلوما الlbc هو من استمرار تعطيل الجلسات التشريعية النيابية عندها لن يقبل الرئيس نبيه بري بحكومة لا تخضع لرقابة مجلس النواب .

السابق
المرعبي: لا يمكن التهاون بما يقوم به حزب الله
التالي
اكبر بلد مسلم في العالم يقفل «حي الدعارة» والعاهرات يقطعن الطريق إحتجاجاً