النهار: لقاء الراعي وحزب الله كرّس التعارض

اتسم لقاء البطريرك الراعي ووفد “حزب الله” الذي زار بكركي أمس برئاسة السيد ابرهيم امين السيد بتعارضات واضحة في موضوع زيارة البطريرك للاراضي المقدسة في فلسطين المحتلة والذي استـأثر بالقسم الاكبر من النقاش بينهما كما ان موضوع الاستحقاق الرئاسي لم يبلور الكثير من القواسم المشتركة في ما عدا التشديد المشترك على ضرورة تجنب الفراغ.

وافادت المعلومات المتوافرة لدى “النهار” ان كلا من البطريرك والوفد لم يقنع الآخر بوجهة نظره من زيارة الاراضي المقدسة التي شدد وفد الحزب على تخوفه من تداعياتها السياسية، فيما طلب البطريرك حصر التعامل مع اطارها الراعوي، معرباً عن تصميمه على القيام بها.

واشارت المعلومات الى ان الوفد ابدى ثقته بنيات البطريرك ومقاصده ومواقفه، وتخوف من ان تستغل اسرائيل الزيارة لتبييض صفحتها في المحافل الدولية متمنيا على البطريرك، اعادة النظر في موقفه. اما البطريرك فشرح وجهة نظره مكرراً انها ستكون زيارة راعوية لاستقبال البابا فرنسيس في الابرشية المارونية ولتفقد ابناء الطائفة “ومؤاساة هذا الشعب المقهور والمتروك”، متمنيا على الوفد عدم اعطاء الزيارة أي ابعاد سياسية. ولم يغب الاستحقاق الرئاسي عن اللقاء، فلمح الوفد الى ضرورة انتخاب رئيس “لا يشكل تحديا” فيما شدد الراعي على “اننا لن نقبل بالفراغ ” داعيا الى تأمين النصاب للجلسة الانتخابية وحتى اذا تعذر ذلك فيجب عدم خلو منصب الرئاسة، الامر الذي فسر بموافقة ضمنية على بقاء الرئيس سليمان الى حين انتخاب رئيس جديد.

السابق
قاسم: الاسد سينجح في الانتخابات بسبب الشعبية الكبيرة التي يتمتع بها
التالي
سمير جعجع إلتقى سعد الحريري ليل أمس في باريس