المحكمة الدولية: 18 حزيران موعدًا لمواصلة المحاكمة بقضية عياش وآخرين

أصدرت غرفة الدرجة الأولى لدى المحكمة الدولية الخاصة بلبنان، قرارا شفويا حددت فيه يوم الأربعاء في 18 حزيران المقبل موعدا لمواصلة المحاكمة في قضية سليم عياش وآخرين. وصدر هذا القرار خلال جلسة تمهيدية عقدت في 12 أيار الحالي. وحدد يوم 18 حزيران موعدا لإدلاء المدعي العام بتصريحه التمهيدي في القضية القائمة ضد السيد مرعي. ويجوز لمحامي السيد مرعي بعدئذ الإدلاء بتصريحهم التمهيدي إذا ما اختاروا ذلك.
وأفادت المحكمة في بيان ان “بعد ذلك تعقد غرفة الدرجة الأولى جلسات أقل عددا من ذي قبل حتى بدء العطلة القضائية في تموز، كي يتاح للمحامين مزيد من الوقت لإعداد قضيتهم. وسوف تعيد غرفة الدرجة الأول في تموز تقويم هذا الترتيب لعقد الجلسات. ووفقا لقواعد المحكمة الخاصة، يمكن لأي فريق يرغب في أن يودع استئنافا تمهيديا لهذا القرار أن يقوم بذلك في غضون سبعة أيام (ابتداء من 12 أيار 2014).
وفي الجلسة التمهيدية التي عقدتها غرفة الدرجة الأولى في قضية عياش وآخرين، دارت أيضا مناقشة حول تعاون لبنان مع المحكمة الخاصة بلبنان. وفي هذا الشأن، أعلنت غرفة الدرجة الأولى أنّ يجب على لبنان، إن لم تكن بحوزته مواد مطلوبة من المحكمة الخاصة بلبنان، أن يبلغ المحكمة بذلك.
وفي الجلسة التمهيدية، قدم الادعاء وصفا عاما للطريقة التي سيتابع بها عرض الفصل الأول من قضيته. أما المحاميان المعاونان للسيد مرعي فقد أعلنا أن قضية مرعي قضية كبيرة ومعقدة، ويفاقم ذلك كونها قضية تنظر في محاكمة غيابية. وطلبا عدم مواصلة الإجراءات قبل نهاية أيلول 2014”.

السابق
بري شكل لجنة لاعداد دراسة عن الاملاك البحرية
التالي
حسن خليل: نأمل في الساعات المقبلة الوصول الى حل للنقاط الخلافية