قائد اليونيفيل فتح تحقيقاً في التطورات الأخيرة على الخط الأزرق

اليونيفيل

أعلنت قوات الطوارىء الدولية العاملة في الجنوب – “اليونيفيل” أن “بعض التقارير الإعلامية تداولت معلومات عن انتهاك إسرائيلي للخط الأزرق وقع خلال قيام الجيش الإسرائيلي بأعمال صيانة على طول منطقة رأس الناقورة – اللبونة من السياج التقني الإسرائيلي يوم أمس الأحد في 11 أيار”.

وأضاف في بيان: “وفي هذا الصدد، تود اليونيفيل أن توضح الحقائق التالية: صباح يوم أمس، وقبل وقت قصير، أبلغ الجيش الإسرائيلي اليونيفيل عن خطته لإجراء أعمال صيانة على طول السياج التقني في المنطقة الواقعة جنوب الخط الأزرق على الجانب الإسرائيلي، واليونيفيل، بدورها، نقلت هذه المعلومات إلى الجيش اللبناني، وذلك تماشيا مع ترتيبات الإرتباط والتنسيق القائمة”.

وتابع البيان: “وعلى الأثر، تم نشر دوريات اليونيفيل في الموقع لمراقبة الأعمال التي يقوم بها الجيش الإسرائيلي، وفي ضوء المخاوف التي أثيرت داخل لبنان في هذا السياق، قرر رئيس بعثة اليونيفيل وقائدها العام اللواء باولو سيرا فتح تحقيق للتأكد من حقائق وظروف تطورات يوم أمس”. وأضاف: “ولا يزال الوضع في منطقة عمليات اليونيفيل وعلى طول الخط الأزرق هادئا، وتواصل اليونيفيل عملياتها الاعتيادية، بالتنسيق مع القوات المسلحة اللبنانية”.

السابق
واشنطن تعلن عدم اعترافها بـ«الاستفتاء غير القانوني» في شرق اوكرانيا
التالي
حرب: من يرفضون تأمين النصاب لانتخاب رئيس لن يؤمنوا نصابا لبقاء سليمان