توتّر «مستقبلي» – «قواتي» بسبب «التيار الوطني الحر»!

تتوالى الإشارات الى حصول توتر عميق في العلاقة بين تيار “المستقبل” و” القوات اللبنانية”، على خلفية العلاقة المستجدة بين ” المستقبل” و” التيار الوطني الحر”، التي خرجت الى الضوء عشية تشكيل الحكومة السلامية واستمرت في فترة الإستحقاق الرئاسي، وسط اعتقاد بأن هناك محاولة للتوصل الى تفاهم بين الرئيس سعد الحريري والعماد ميشال عون، قد يؤثر لمصلحة وصول عون الى رئاسة الجمهورية.

وفي هذا السياق، كان لافتا تعليق أنطوانيت جعجع، وهي من المقربين جدا الى رئيس حزب القوات اللبنانية سمير جعجع، على مثل بريطاني نشره الزميل فارس خشان، على صفحته على موقع فايسبوك.

وكتب خشان:” وحده السمك الميت يسبح مع التيار”، فعلقت أنطوانيت جعجع، وكتبت له:” قول هالشي لجماعتك”، على اعتبار أن خشّان، وفق اعتقاد جعجع، من “جماعة سعد الحريري”.

ورفض خشان التعليق على التعليق، محيلا جعجع على ما نشره من مقالات عدة على موقع “يقال.نت”، وتقاسمها الفايسبوكيون، عن الإستحقاق الرئاسي.

ووفق مراقبون، فإن هذا الجواب يعكس حالة التوتر في النظرة ” القواتية ” الى “المستقبل”، بعدما اتضح أن ” التيار الأزرق” يتطلع الى تسوية من شأنها أن تطيح الفراغ الذي يحوم شبحه فوق القصر الجمهوري.

ويخشى ” قواتيون” من صفقة بين “المستقبل” و” التيار البرتقالي” توصل عون الى رئاسة الجمهورية.

ويطرح رئيس حزب القوات اللبنانية إمكان سحب ترشحه لمصلحة مرشح من 14 آذار، حصرا.

السابق
كونسرتو لآمال ورونزا وفاديا طنب في مسقط
التالي
سرقتان