إجتماع عاجل لوزراء الخارجية العرب الاثنين في الرياض بشأن سوريا

اعلنت الجامعة العربية الخميس ان وزراء الخارجية العرب سيجتمعون بشكل عاجل الاثنين المقبل في الرياض للنظر في تطورات الازمة السورية وكيفية معالجة الدول العربية لها.

وقال نائب الأمين العام لجامعة الدول العربية احمد بن حلي انه تقرر عقد اجتماع عاجل لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى وزراء الخارجية العرب في العاصمة السعودية الرياض بناء على طلب من المملكة العربية السعودية.

وقال بن حلي للصحافيين ان الاجتماع سيخصص لبحث تطور الأوضاع في سوريا ميدانيا وسياسيا وانسانيا والنظر في الاجراءات التي يجب اتخاذها للتعامل مع المأساة السورية.

واشار بن حلي الى ان الوضع في سوريا يتفاقم الان مما يتطلب ضرورة تناول وزراء الخارجية العرب له.

وبحسب المرصد السوري لحقوق الانسان، فقد قتل اكثر من 150 الف شخص منذ بدء النزاع في سوريا ضد الرئيس السوري بشار الاسد في اذار 2011.

ووفقا لمفوضية الامم المتحدة لشؤون اللاجئين، اسفرت الحرب عن تشرد قرابة عشرة ملايين سوري من منازلهم بينهم قرابة ثلاثة ملايين نزحوا للخارج.

ويستضيف لبنان رسميا العدد الاكبر من اللاجئين السوريين، اكثر من مليون لاجئ سوري، في حين تستضيف تركيا أكثر من 700 الف لاجىء. ويستضيف الاردن من جهته نحو 600 الف لاجئ يليه العراق مع نحو 220 الفا ثم مصر مع 136 الف لاجىء.

السابق
الدفعة الاخيرة من مقاتلي المعارضة تستعد لمغادرة أحياء حمص والإتفاق شمل 40 علويا وامرأة إيرانية
التالي
فرنجية: سنكون دائما مع عون وهو الذي يقرر مسار المعركة الرئاسية