قاطيشا: عدم إعلان الترشح لعبة يمارسها عون كي لا يكون خاسرا في المواجهة

هنري الحلو

لفت مستشار رئيس حزب “القوات” وهبي قاطيشا الى أن “الجولة التي قام بها وفد “القوات” على القيادات لتسليمها برنامج رئيس “الحزب” سمير جعجع للإنتخابات الرئاسية شملت محورين: 14 آذار و8 آذار”.
وفي حديث الى وكالة “أخبار اليوم”، أشار قاطيشا الى أن “فريقي 14 و8 آذار سيتوجهان الى جلسة الإنتخاب غداً لتأمين النصاب”.
وإذ رأى قاطيشا ان “كتلة رئيس “جبهة النضال الوطني” النائب وليد جنبلاط محسوبة على فريق 8 آذار”، لافتا الى ان “قوى 14 آذار ستذهب موحدة الى الإستحقاق وبمرشح واحد، هو جعجع، أما فريق 8 آذار فسيذهب الى الجلسة لتأمين النصاب للجلسة الأولى التي تتطلب حضور ثلثي اعضاء المجلس، علماً ان أحداً لم يفصح عن نياته بالنسبة ليوم غد”.
واضاف قاطيشا “اننا بالنسبة لجلسة الغد، فاننا لن نستطيع تأمين الإنتخاب بالنصف زائد واحد لأن الأمر يرتبط بجنبلاط الذي سيعرب عن موقفه في الجلسات اللاحقة، وموقفه لم يفصح به أمام وفد “القوات” ولا سواه، وهو سيعلن عنه في حينه أي خلال جلسة الإنتخاب الفعلي”.
واعتبر قاطيشا ان “تكتل “التغيير والإصلاح” لولا إلتزامه وتعهّده أمام بكركي ولولا خشيته من الرأي العام المسيحي الذي قد يتهمه بتعطيل الإستحقاق الرئاسي، فهو لن يشارك في جلسة الغد وكما سمعنا بالأمس”، موضحا ان “رئيس التكتل العماد ميشال عون شخصياً لن يشارك، ولكن كتلته ستكون موجودة لتأمين نصاب الثلثين”.
وعن عدم إعلان عون ترشحه للإستحقاق، رأى قاطيشا ان “هذه لعبة يمارسها عون، خصوصاً بعدما شعر ان قوى 14 آذار ستتجه الى جلسة الإنتخاب موحّدة ومنظمة على رأسها جعجع، وبالتالي أراد عون ألا يدخل في مواجهة خاسرة منذ اليوم الأول”.

السابق
حلو بعد ترشيحه للرئاسة: منفتح على الجميع والرئيس القوي هو الذي يجمع
التالي
المحكمة الدولية أصدرت مذكرات توقيف جديدة بحق المتهمين باغتيال الحريري