معارك طرابلس تشتد ليلا ولم تستثن الجيش مع ارتفاع عدد القتلى إلى 11

شتدت المعارك المندلعة منذ الخميس في طرابلس ليل وشهد أكثر من محور إطلاق نار كثيفا واستمر رصاص القنص في اعتداءات لم تستثن الجيش ما أدى إلى ارتفاع عدد القتلى إلى أحد عشر وعدد الجرحى إلى أكثر من خمسين.

وأفادت الوكالة “الوطنية للإعلام” مساء عن “اشتداد المعارك على المحاور التقليدية في طرابلس، حيث تسمع أصوات القذائف المتوسطة والأسلحة الخفيفة، على أكثر من محور”.

وقالت أن الإشتباكات تحتدم على محاور “شارع سوريا، الملولة، المنكوبين، الريفا، البقار، وحي الشعراني، من جهة، وجبل محسن من جهة أخرى” مضيفة “ان الجيش اللبناني يرد بغزارة على مصادر النيران”.

وأفادت إدارة المستشفى الإسلامي الخيري في طرابلس، عن وصول مصطفى النحيلي المعروف ب”أبو جمال” متوفيا جراء إصابته بالرأس، ولا تزال جثته في براد المستشفى. وان المواطنتين سهيل الزعبي وإقبال حمود تخضعان لعمليتين جراحيتين جراء إصابة الأولى في بطنها والثانية في رقبتها، وان الفتى أحمد بريص (10 سنوات) غادر المستشفى، بعد تلقيه العلاج اللازم لإصابة في يده.

وبذلك إرتفع الى 11 شخصا عدد القتلى وعدد الجرحى وصل إلى 55 جريحا، بحسب الوكالة عينها.

ولاحقا أصدر الجيش بيانا أعلن فيه أنه أثناء قيام دورية له “بالانتقال من محلة الملولة باتجاه مستديرة أبو علي، تعرضت ناقلة جند لقذيفة RPG أدت إلى إصابة أربعة عسكريين بجروح طفيفة”.

كما تعرضت “ناقلة جند أخرى في محلة الملولة عند الساعة 19,20 لرمي رمانتين يدويتين دون وقوع إصابات، وعند الساعة 20,30 تعرضت ناقلة جند ثالثة لإطلاق رمانة بندقية نوع اينيرغا أدت إلى إصابة عسكريين بجروح طفيفة”: بحسب البيان.

هذا وأكد البيان أن قواته ترد “على مصادر النيران وإطلاق القذائف المضيئة لتحديد أماكن تواجد مطلقي النار لتوقيفهم وإحالتهم على القضاء المختص”.

في المقابل سطر مفوض الحكومة لدى المحكمة العسكرية القاضي صقر صقر بعد

ظهر السبت استنابات قضائية الى قيادة الدرك والشرطة العسكرية في الشمال، كلفها بموجبها البحث والتحري واجراء التحقيقات الاولية والاستقصاءات عن مطلقي النار، والمحرضين والمشتركين وكشف هويتهم وإلقاء القبض عليهم وسوقهم الى دائرته.

وكانت قد أفادت الوكالة عينها صباحا عن مقتل حسام واصل، برصاص القنص، وعن وفاة بلال محمود الرز متأثراً بجروح أصيب بها في وقت سابق.

السابق
العراق… الشراكة شرط لمشروعية أي مطلب
التالي
إستشهاد جندي جراء عمليات القنص في طرابلس