«المصطفى» تكرّم شرف الدين

كرّمت «جامعة المصطفى العالمية» – فرع لبنان العلامة المحقق عبد الله شرف الدين نجل الإمام عبد الحسين شرف الدين، في احتفال حاشد في قاعة الشهيد أحمد قصير في «مدارس المهدي» في صور.

حضر الاحتفال رئيس الجامعة وممثل مرشد الثروة الإيرانية السيد علي الخامنئي الشيخ علي رضا أعرافي، السفير الإيراني غضنفر ركن آبادي، حامد خفاف ممثلاً آية الله السيد علي السيستاني، الشيخ رضا مختاري ممثلاً أية الله الشيخ جعفر سبحاني، المفتي الجعفري الممتاز الشيخ أحمد قبلان ممثلاً نائب رئيس «المجلس الإسلامي الشيعي الأعلى» الإمام الشيخ عبد الأمير قبلان، مفتي صور وجبل عامل القاضي الشيخ حسن عبد الله.
وأكدّ السيد عمار شرف الدين باسم طلاب الجامعة أن «السيد عبد الله شرف الدين قد اختار اختصاصاً قل من يوفق إليه أو يرغب فيه لأنه أبعد ما يكون عن الشهرة والمنابر».
واعتبر مختاري أن «أحرار لبنان ومجاهديه هم على مستوى المسؤولية في شتى الظروف والأحداث، فبالأمس قام رجاله بتحرير أرضهم من دنس العدو الصهيوني».
وأشار المفتي قبلان إلى أنه «إذا كان الإمام عبد الحسين عقل الثورة في جبل عامل وصولاً للقدس ومصر، فإن السيد عبد الله كان عين أبيه في بلاد خراسان».
وشدد أعرافي على «ضرورة أن يفتي العلماء بحرمة كل عملية إرهابية من تفجيرات وقتل للأبرياء بصفتنا كحوزة علمية وجامعات إسلامية».
وشكر شرف الدين الجامعة ورئيسها على إنجاز طباعة مؤلفاته وعلى هذا الحفل.
وفي الختام قُدِّمت درعٌ تقديرية لشرف الدين.

السابق
كاثرين اشتون في طهران
التالي
شعبة المعلومات أوقفت أفراد من عصابتي سرقة