«ناو لبانون»: مقتل مدرب ميداني في حزب الله في الغارة الإسرائيليّة

الحاج حسن منصور

أفاد مندوب NOW أنّ بلدة أنصار في قضاء النبطية تشيع، عصر اليوم الثلاثاء، الكادر في حزب الله الحاج حسن منصور، الملقب بـ”أبو علي ميثم”.

وأفادت مصادر مطلعة أنّ منصور “مدرب ميداني في معسكر تابع لـ”حزب الله” في جرود النبي شيت في البقاع”، وأكّدت أنّه “قتل أمس بالغارة الإسرائيليّة أثناء قيامه بواجبه الجهادي في الدفاع المقدس”.

ورداً على سؤال بشأن الغارة، أكّد رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو أنّه سيقوم “بكل ما هو ضروري” للدفاع عن أمن إسرائيل، وذلك في مؤتمر صحافي مشترك مع المستشارة الألمانيّة أنجيلا ميركل.

وقال: “لن نقول ماذا نفعل أو لا نفعل” حفاظاً على أمن اسرائيل.

ونشرت وسائل الإعلام الاسرائيليّة تصريحات أدلى بها رئيس أركان الجيش الاسرائيلي الجنرال بني غانتز أمس، محذراً من نقل الأسلحة من سوريا إلى لبنان إلى أيدي “حزب الله”.

وقال غانتز: “نحن نراقب عن كثب نقل الأسلحة بجميع أنواعها على كافة الجبهات. وهذا أمر سيئ للغاية وحساس جداً، ومن وقت إلى آخر، وإذا لزم الأمر فإنّ أمراً قد يحدث”.

واتهم رئيس الأركان الاسرائيلي إيران و”حزب الله” بالتورط في عمليات نقل الأسلحة، وأضاف: “لا يوجد جبهة واحدة لا يشارك فيها الإيرانيون يوزعون بها المشاعل على مهووسي صنع الحرائق سواء أكانت أسلحة أم صواريخ أم مقاتلين”.

السابق
الجيش الحر يسيطر على الطريق الدولي بين حماه وادلب
التالي
حزب الله: لن يستطيع العدو حرف الاهتمام عن القضية الفلسطينية