ألان عون: أمر طبيعي أن يأتي العماد عون رئيسا والحريري رئيسا للحكومة

شدد عضو “تكتل التغيير والاصلاح” النائب آلان عون، على ان الجيش “هو المؤسسة الجامعة الوحيدة، ويجب الإلتفاف الكامل والمطلق حول هذه المؤسسة الأم”.

وحول لقاء رئيس “تكتل التغيير والاصلاح” العماد ميشال عون بالحريري قال عون: “فتحت قنوات حوار بين التياريين وبعدها تم اللقاء بعيدا عن الإعلام بناء على رغبة الفريقين، وتكمن أهمية هذا اللقاء بفتح الباب امام التواصل”. وأكد ان الجنرال لا يأخذ اذنا من احد في حركته ومن الطبيعي ان يضع حلفاءه في جو محادثاته، وبالتالي فان حزب الله كان على علم بلقاء عون – الحريري وهو بارك هذه الخطوة، وهو يدرك أن التقارب مع المستقبل لا يستهدفه أو يعزله نتيجة رصيد الثقة التي بناها التيار الوطني الحر مع حزب الله في السنوات الأخيرة”.

وحول الإستحقاق الرئاسي، قال عون: “ألمس نوايا جدية لإجراء الإنتخابات الرئاسية وخشية من وقوع الفراغ في سدة الرئاسة، فقد سمعنا مواقف البطريرك الراعي ومعظم الأفرقاء في الداخل وعدة سفراء المشجعة على إجراء الإستحقاق الرئاسي دون أن يعني ذلك إستبعاد إمكانية حدوث أي تعقيدات عند حلول الإستحقاق”.

وردا على سؤال حول حصول صفقة بين “الوطني الحر” – “المستقبل” تقوم على إنتخاب العماد عون رئيسا للجمهورية وتكليف الحريري بتشكيل حكومة أجاب: “لم تحصل أية صفقة، والتسوية هي تسوية بين الأقوياء، وأن يأتي العماد عون رئيسا والحريري رئيسا للحكومة هو أمر طبيعي نظرا لحجمهما التمثيلي”.

السابق
سليمان تابع تفجير الهرمل: لتشديد العزم على مواجهة الارهاب
التالي
شبان يعتدون على منزل الوزير السابق محمد رحال