أغرب 10 وصفات لإنقاص الوزن

انقاص الوزن،

يلجأ كثيرون لتخفيف الوزن إلى طرق متنوعة، فبينما يفضل فريق ممارسة التمرينات الرياضية، يذهب آخرون إلى اتباع «ريجيم» قاسٍ، ولكن ماذا عن الأنواع الأخرى، نستعرض معًا أغرب 10 طرق غريبة ومثيرة للجدل لإنقاص الوزن، والتي لا يزال الكثيرون يسيرون عليها .
1 – ريجيم السوائل
ظهر هذا النوع من الرجيم في عام 1807، والمؤرخون يقولون إن «وليام الفاتح» هو مخترعه، حيث يقال إن الملك الإنجليزي أصبح ثقيلاً جدًا على ركوب حصانه، فاتبع «رجيم» السوائل، ولكنه لم يأتِ بنجاح ومات في وقت لاحق بعد سقوطه من على الحصان.
2 – ريجيم الخل
ظهر بداية من عام 1820، ومازال مستخدمًا حتى الآن، استخدمه الشاعر الإنجليزي اللورد «بايرون» فكان يطهر به جسده بانتظام عن طريق شرب الكثير منه مع الماء، ولكن للخل آثار جانبية مثل القئ والإسهال، في هذه الأيام، يستخدم خبراء التخسيس خل التفاح، والذي يعمل بشكل جيد عند أخذ بضعة ملاعق قبل 30 دقيقة من وجبة الطعام.
3 – ريجيم ­«بانتينج»
يعتقد البعض أن حمية «أتكينز» هي الأولى التي تعتمد على التقليل من النشويات، ولكن الحقيقة، الطبيب «ويليام بانتينج» أول من نصح بها عام 1863، الطبيب نفسه خسر ما يقرب من 25 كيلو جرامًا، كان يستبدل الخبز والنشويات باللحوم في وجباته.
4- ريجيم التدخين
أجل، التدخين غير صحي وعادة ضارة، ولكن تلك المعلومات كانت مجهولة عام 1920، الشركات المصنعة للسجائر كانت تروج لمنتجعها بأن التدخين يقلل الوزن.
5- ريجيم الجميلة النائمة
نستنتج من اسمه أنه يعتمد على النوم ولفترات طويلة جدًا، والمنطق وراء هذا الرجيم أنه إذا كان الإنسان نائمًا فلن يأكل، كما أن النوم لفترات طويلة ليس بالسهل فهو يحتاج إلى تناول العديد من المهدئات القوية وبالفعل يؤثر على الوزن بشكل فعال وشاع استخدامه عام 1960.
6- ريجيم السعرات الحرارية
في عام 1961، اخترع «هيرمان تولر»، الطبيب المقيم في «بروكلين»، حمية السعرات الحرارية، وذلك بعد خسارته 29 كيلو جرامًا في 8 أشهر، كانت نظريته تعتمد على تجنب الكربوهيدرات والسكريات، وليس هناك حاجة لحساب السعرات الحرارية وبدلا منها يتناول 3 وجبات لحوم يوميًا.
7- ريجيم البسكويت
ظهر عام 1975، ينظم هذا الرجيم عملية الهضم وينقص من 8 إلى 10 كيلوجرامات في هذه الفترة، ويمنع زيادة الوزن لمدة 3 سنوات إذا تم تنفيذه حسب التعليمات وبدقة، أصبح ناجحًا ويستخدم في عدد من عيادات التخسيس في جميع أنحاء البلاد.
8 – ريجيم شوربة الكرنب
ما زال مستخدماً لدى أخصائي الحميات، تناول ما تريد من الكرنب، جنباً إلى جنب مع عدد قليل من الأطعمة في أيام محددة لمدة 7 أيام، على سبيل المثال، يمكن أن تأكل الفاكهة في اليوم الأول والخضار النيئ في الثاني، الملفوف (الكرنب) يحتوي على سعرات حرارية قليلة جدًا، ومن يستخدمه يفقد 7 كيلو جرامات في نهاية الأسبوع الأول.
9 – ريجيم «­أتكينز»
أو رجيم البروتين، هو من ابتكار الدكتور «روبرت أتكنز» عام 1990، ويعتمد على تخفيض استهلاك الفرد من النشويات والتي يرى أنها السبب الرئيسي وراء السمنة، ويعتمد برنامج رجيم البروتين على تجنب السكريات والنشويات، أما الدهون واللحوم والخضراوات فلا مشكلة معها إطلاقًا.
10- ريجيم القطن
عبارة عن أكل قطع من القطن للشعور بالشبع، وأول ظهور له كان في بداية الألفية، البعض يضعونه في الماء قبل أكله ولا يدركون أنه يسبب مشكلات كثيرة في الجهاز الهضمي، ولا يعرفون أن جسمهم يفقد الكثير من الفيتامينات والبروتينات لعدم دخول الغذاء الصحيح للمعدة، المفيد في القطن هو بعض الألياف ولكن نسبتها ضئيلة.

السابق
الجيش يوقف «نواف الحسين» في البقاع لارتباطه بـ«عمر الأطرش»
التالي
ايران تعلن تمديد المحادثات مع الوكالة الذرية حتى الاحد