فياض: لمشروع وطني يواجه الخطر التكفيري

أكد عضو “كتلة الوفاء للمقاومة” النائب علي فياض “ضرورة وجود مشروع وطني لمواجهة خطر المجموعات التكفيرية التي تنمو وتتكاثر في بلدان تعاني صراعات داخلية بعد توفر الشروط المحلية والإقليمية لهذا المشروع وذلك عبر تشكيل حكومة جامعة وإحياء عمل المؤسسات الدستورية ومعالجة الاستحقاقات المقبلة”.

ولفت في حديثٍ إذاعي الى “ان ما تؤديه هذه التفجيرات الارهابية في الضاحية هو إزهاق أرواح المدنيين الأبرياء وان ذلك لن يثني من عزيمتنا ولن يغير من مساراتنا السياسية العامة”، مشيرا الى “ان وجودنا في سوريا احترازي كي لا تستباح ساحتنا من قبل هؤلاء”.

وعن تأخر تشكيل الحكومة، عزا السبب الى “وجود بعض التحفظات او الملاحظات، وان الموضوع ليس عالقا عند “التيار الوطني الحرّ”، متحدثا عن “أزمة تمثيل وحقائب لدى الفريق الآخر ناهيك عن مشكلة رفض مشاركة “القوات اللبنانية”.

ورأى فياض “ان مؤتمر جنيف 2 لن يتمكن من الخروج بقرارات ذات شأن”، معتبرا “ان سحب دعوة ايران دليل على ان الحلّ السياسي للأزمة السورية ليس جاهزا بعد، وسط وجود مقاربتين للحلّ واحدة روسية سورية لمواجهة هذه الجماعات وإيجاد آلية دولية لوضعها، اما المقاربة الثانية هي أميركية سعودية ترى ان الحل يبدأ بالاتفاق على نقل الصلاحيات في مرحلة انتقالية، متجاهلة خطر المجموعات التكفيرية داخل سوريا”.

السابق
إصابة 40 طالبا فلسطينيا في مواجهات مع الجيش الإسرائيلي في القدس
التالي
زعرور: الحل في وجود المرأة في السلطة