البزري: صيدا لن تكون في مواجهة الجيش

اعتبر البزري “ان اللقاء مع الأخوة في منظمة التحرير يأتي في سياق التشاور الدائم مع إخواننا الفلسطينيين، والجميع يعلم أهمية وتمايز العلاقة التي تجمع صيدا بالقضية الفلسطينية وبالشعب الفلسطيني، ونأمل أن تنعكس هذه التجربة إيجابا على مختلف المناطق والقوى اللبنانية”.

وقال: “تداولنا في الوضع والمستجدات الأمنية في ضوء الأحداث الأخيرة والخطيرة، وبالتزامن مع عملية عسكرية كبيرة قام بها الجيش اللبناني اليوم في المناطق والوديان المجاورة لمدينة صيدا، والتي نأمل أن تؤدي الى مزيد من تثبيت للأمن لصيدا ومنطقتها، لأننا لا نريد أن نرى مزيدا من الضحايا والشهداء من الجيش وأبناء المدينة يسقطون في المواجهات، ولأننا نرفض أن تكون صيدا ساحة لرسائل محلية وإقليمية ولحسابات سياسية مفتوحة على مصراعيها. كما نشدد على أن صيدا لن تكون في مواجهة الجيش اللبناني بل ستبقى حاضنة وداعمة لهذه المؤسسة الوطنية التي تحمي أمن اللبنانيين”.

اضاف: “ان تردي الأوضاع الأمنية وتكرار أعمال العنف قد انعكس سلبا على الوضعين الأمني والمعيشي في المدينة ومنطقتها ومخيماتها، وبات خطر التردي المعيشي والضائقة الحياتية أدهى وأشد على المواطنين وسلامتهم من الخطر الأمني”، مؤكدا “ضرورة العمل لترجمة موقف المدينة الداعم للاستقرار وحماية أبنائها ولرفض التعدي على الجيش”.

السابق
قبلان: للتصدي للتطرف والارهاب والعودة الى منابع الدين
التالي
الحجار: ممارسة المحور السوري الإيراني أدخلت الإرهاب والتكفير الى لبنان