زهرا: هجوم حزب الله على السعودية تجنّ”

اعتبر عضو كتلة “القوات اللبنانية” النائب انطوان زهرا ان “”بدعة” تعويم حكومة مستقيلة ستكون تكريسا لسلطة الامر الواقع والاستقواء بالسلاح على الحياة الدستورية والسياسية وعلى كل اللبنانيين”.

 

 

وقال في حديث متلفز “التعويم استمرار للانقلاب الذي انتج هذه الحكومة من فريق واحد وبعض الوسطيين، وليس هناك اي مخرج دستوري لعودة هذه الحكومة الى الاجتماع وحتى الوضع الامني يُناقش في المجلس الاعلى للدفاع. واي تجاوز لدور تصريف الاعمال اعتداء على الدستور وتفسير ملتبس لا يستقيم والحكومة ستحاسب على اي اجراء تتخذه”، لافتاً الى ان “هذه الخطوة غير مقبولة دستوريا ولن نوافق عليها ولن نعترف بما يترتّب عن اجتماعها ان حصل”.

 

الى ذلك، دعا زهرا الى “اجراء انتخابات رئاسة الجمهورية في موعدها الدستوري”، مشدداً على ضرورة الا “يستسلم رئيس الجمهورية العماد ميشال سليمان والرئيس المكلّف تمام سلام للضغوط من اي جهة كانت في شأن تشكيل الحكومة”.

 

من جهة اخرى، وضع زهرا هجوم “حزب الله” على السعودية، في خانة “التجنّي” لان السعودية التي لم ير منها لبنان الا الخير لا تبادل بالاستعداء المجاني من اجل مصلحة ايران، ونحن عندما ندافع نقول للاخوة في الخليج لا تحاسبونا على ما يقوله السفهاء منّا”.

السابق
الريّس: نتريث في ابداء الرأي في مسألة تعويم الحكومة
التالي
عكاظ: حزب الله يدفع ثمن تورطه في سوريا