ميقاتي دعا لتشدد بتطبيق احكام قانون البناء

دعا رئيس حكومة تصريف الاعمال نجيب ميقاتي في تعميم الى “التشدد بتطبيق احكام قانون البناء”، واوضح انه بعد تكاثر ظاهرة المخالفات والتعديات، وبعد ان قامت بعض البلديات بإصدار تراخيص وتصاريح بناء خلافاً للقوانين المرعية الاجراء وانظمة المناطق، مما سبب فوضى عمرانية وانتشار ابنية مخالفة لا تراعي شروط السلامة العامة وحقوق الملكية، “تعتبر كافة الانشاءات التي نفذت خلافاً للاصول القانونية وهي غير قابلة للتسوية وتستوجب ازالتها”.
كما اعلن عن “تكليف المديرية العامة لقوى الامن الداخلي وقف الاشغال فوراً في كافة ورش البناء التي تنفذ دون ترخيص صادر وفق الاصول القانونية، ولا سيما ضرورة توفر كشف فني صادر عن الدوائر الفنية المختصة، والى اجراء جردة شاملة بهذه المخالفات وماهيتها في المناطق كافة وايداعها وفق الاصول الادارية دوائر التنظيم المدني في المحافظات والاقضية وذلك خلال مدة اسبوعين من تاريخ صدور هذا التعميم”.
ودعا ميقاتي دوائر التنظيم المدني الى ان “تقوم فوراً باتخاذ التدابير القانونية بحق المخالفين وابلاغ المديرية العامة للتنظيم المدني تباعاً بكافة الاجراءات المتخذة”. كما طلب الى وزارة الداخلية والبلديات اتخاذ الاجراءات القانونية والمسلكية كافة بحق السلطات الادارية التي اصدرت تراخيص وتصاريح بناء خلافاً لاحكام قانون البناء.
واعلن عن الغاء جميع التعاميم والكتب المخالفة لمضمون هذا التعميم لا سيما منها التعميم رقم 483/ص.م تاريخ 10/9/2013 الصادر عن وزارة الداخلية والبلديات.

السابق
أردوغان صار جدو
التالي
سليمان: لضرورة متابعة الاجراءات القضائية من دون التأثر او الخضوع