صحناوي أعلن اختيار هيفا وهبي سفيرة الاتصالات للقضايا الانسانية

أعلن وزير الاتصالات نقولا صحناوي اليوم، تعيين الفنانة هيفا وهبي سفيرة الاتصالات للقضايا الانسانية. وأكد أن “التكنولوجيا الآمنة صارت حاجة ملحة لمواكبة التطور السريع في تقنيات الاتصال، وان الوزارة ملتزمة واجبها الاجتماعي – التعاضدي في هذا السياق”.

عقدت وزارة الاتصالات والهيئة المنظمة للاتصالات، في فندق “كراون بلازا”، ورشة عمل بعنوان “الاتصالات والمعلوماتية والسلامة على الطرق”، جمعت عددا كبيرا من المعنيين والمتخصصين في هذا المجال من كل القطاعات الرسمية والخاصة كقوى الامن والجيش والاتصالات والهندسة والجامعات والجمعيات الخيرية والاهلية والمدنية، لوضع توصيات وحلول لتخفيف اثار هذه المشكلة.

وجاءت الورشة في سياق مواكبة الجهد الذي يبذله الاتحاد الدولي للاتصالات في كل أنحاء العالم لتطوير أحدث معايير تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في ما يتعلق بأنظمة النقل الذكية وسلامة السائقين والركاب إلى جانب تحسين الأداء خلال قيادة المركبات عبر القضاء على عوامل الشرود المتصلة بالتكنولوجيا الآمنة أثناء القيادة. واعتمد مجلس الاتحاد الدولي للاتصالات موضوع “تكنولوجيا المعلومات والاتصالات والسلامة على الطرق” ليكون موضوع “اليوم العالمي للاتصالات ومجتمع المعلومات لعام 2013”.

ووفقا لتقرير فريق الامم المتحدة المعني بالتعاون في مجال السلامة على الطرقات (UNRSC) الذي نشره الامين العام للأمم المتحدة بان كي مون، فان 1,3 مليون شخص يلقون حتفهم كل سنة في حوادث المرور. كما ان شرود السائق وسلوك مستعمل الطريق الذي يشمل “المراسلة الالكترونية” واستعمال انظمة الملاحة أو الاتصالات في السيارة اثناء القيادة، هو من أهم الاسباب في وقوع حالات وفيات واصابات ناجمة عن حوادث المرور. وكانت كلمات للوزير صحناوي، حب الله، ووهبي.

السابق
حوري: لسنا معنيين بصيغة 9- 9- 6 المبنية على الثلث المعطل
التالي
صالحي يعلن عن توقيع بروتوكول لبناء محطات نووية جديدة في بلاده