الحوت: اعلان بعبدا قابل للحياة وليس المشاريع الاقليمية

اعتبر النائب عماد الحوت في حديث لاذاعة “لبنان الحر”اليوم “ان من لم يتحرك بعد سقوط 100 الف شهيد لا يتحرك من اجل 100 شهيد قضوا بالاسلحة الكيميائية ولكن من الواضح ان هناك رغبة بضربة محدودة لسوريا الهدف منها اعادة التوازن لكي يبقى الشعب السوري مستنزفا مع هذا النظام”.

اضاف :”الكل بات متفقا على ان هذا النظام سيزول والروس يعتبرون انهم غير ملزمين بدفع فواتير جديدة والايرانيون يدركون أن النظام استراتيجيا هو زائل ولكن يحاولون تاخير السقوط”.

وعن مبادرة الرئيس نبيه بري قال :”ان الرغبة الحقيقية للحوار امر مرحب به ولكن ما مضمون هذا الحوار؟والنقطة الثانية هو اننا نطالب بنزع السلاح من كل اللبنانيين ومن دون استثناء وهنا يكمن تفجير الحوار.”

ورأى “ان اعلان بعبدا نسخة منقحة عن الطائف ومن يعتبره ميتا فانه يعتبر ايضا ان الدستور هو ميت ايضا واعلان بعبدا قابل للحياة وليس المشاريع الاقليمية”.

وشدد الحوت على “ان المشكلة بين حزب الله والجماعة الاسلامية هي القتال في سوريا والاشكالية الثانية هي التجارب السابقة لا سيما الثلث المعطل والموقف اليوم ليس اقصاء فريق بل تقديم مصلحة لبنان على مصلحة اي فريق من الافرقاء وحزب الله مصر على اكساب أخطاءه شرعية”.

واوضح “ان الدكتور سمير جعجع طرح امنيات فيها نقاط ايجابية بحاجة الى تفعيل وأكد الموافقة على ثلاثية الدولة والشعب والمؤسسات” .

السابق
اعتصام في مجدل عنجر احتجاجا على توقيف عدد من ابناء البلدة في سوريا
التالي
نحاس: الاقتصاد اللبناني ليس في حالة انهيار بل في تراجع