إنذار من وزير الإعلام إلى مارسيل غانم

مارسيل غانم

طلب وزير الإعلام اللبناني وليد الداعوق من رئيس المجلس الوطني للاعلام المرئي والمسموع توجيه إنذار فوري إلى معد البرنامج السياسي “كلام الناس” على قناة “ال بي سي” مارسيل غانم لما تضمنه برنامجه الأخير في 23 أغسطس من إثارة للغرائز وتأجيج النفوس واذكاء للنعرات وتحريض على الاخلال بالسلم الأهلي والاستقرار العام في البلاد.

وأشار الداعوق في طلبه إلى أن الإعلامي مارسيل غانم بث خلال حلقة “كلام الناس” صورا بعيدة عن الحد الادنى من المهنية الإعلامية وتوخي الدقة في نقل المعلومة واستخفافا بعقول المشاهدين وبصدقية العمل الاعلامي الصحيح وخلافا لما تضمنه ميثاق الشرف الذي وقعته مؤسسته حيث عرض صور لجثث متفحمة زعم أنها عائدة الى ضحايا الانفجارينفي طرابلس.

وكشف الداعوق عن أن الصور المعروضة عائدة إلى شهداء حركة 20 فبراير الذين تفحموا في حريق في أحد المصارف في مدينة الحسيمة في المغرب يوم الجمعة في 20 فبراير من العام2011 .. معتبرا أن الإعلام المتحضر يربأ عن بث مثل هذه المشاهد.

ووصف عرض تلك الصور بالموضوع الخطير لما تضمنته من إثارة للغرائز وتأجيج النفوس وإذكاء للنعرات وتحريض على الاخلال بالسلم الأهلي والاستقرار العام في البلاد في مخالفة صريحة لدفتر الشروط الذي على أساسه تم الترخيص لمؤسسة قناة “ال بي سي” ولحثيثيات قانون الاعلام المرئي والمسموع.

السابق
ايران تعتبر الحديث عن تدخل عسكري في سوريا “خطرا”
التالي
الهيئات الاقتصادية تهدد بالإقفال العام في 4 أيلول