السفير التركي: المفاوضات في قضية المخطوفين مستمرة

أكد سفير تركيا اينان اوزالديز، اثر لقائه النائبة بهية الحريري في مجدليون، التزام بلاده ومشاركتها بالمساعي الجارية لحل قضية المخطوفين اللبنانيين في اعزاز"، لافتا الى "ان المفاوضات على هذا الصعيد مستمرة وان مدير عام الأمن العام اللواء عباس ابراهيم يبذل جهودا جبارة للتوصل الى حل لهذه القضية".

وقال السفير اوزالديز: "جئت الى هنا للتهنئة بحلول شهر رمضان المبارك، ومناقشة الأوضاع في صيدا والاستماع للسيدة الحريري بخصوص الأحداث الأخيرة في صيدا في 23 حزيران الماضي. وتبادلنا الآراء في هذه القضية وفي مختلف القضايا السياسية الأخرى على صعيد لبنان".

وردا على سؤال عن موقف بلاده من قرار الاتحاد الأوروبي بخصوص "حزب الله" قال اوزالديز: "نحن لدينا علاقاتنا مع لبنان و"حزب الله" ونفضل عدم التعليق على هذا الأمر".

وفي ما يتعلق بقضية مخطوفي اعزاز قال: "المفاوضات في قضية المخطوفين اللبنانيين مستمرة ومدير عام الأمن العام اللواء عباس ابراهيم يبذل جهودا كبيرة جدا للتوصل الى حل لهذه القضية ونأمل تحقيق خطوات ايجابية متقدمة قريبا".

وعما اذا كان متخوفا من انعكاس قضية المخطوفين على جنود بلاده في اليونيفيل، قال السفير التركي: "لا نتخوف من ذلك واعتقد ان الوضع في الجنوب اللبناني هادىء حاليا وامل ان يتفهم اهالي المخطوفين مشاركتنا والتزامنا ببذل الجهود للتوصل الى حل لهذه القضية".

ثم توجه السفير اوزالديز الى عبرا حيث تفقد اضرار الأحداث الأخيرة وعاينها من داخل سيارته ومن دون الترجل منها..
  

السابق
الجراح: حزب الله هو من صنّف نفسه في خانة الإرهاب
التالي
الخارجية البلغارية: قرار الاتحاد الاوروبي لن يعوق الحوار السياسي مع لبنان