سوسان: لوضع حد لممارسات قوى لا تمثل لا القانون ولا النظام

استقبل الرئيس سلام مساء امس وفدا من مدينة صيدا برئاسة مفتي صيدا والجنوب الشيخ سليم سوسان، الذي قال بعد اللقاء: "تشرفنا بزيارة دولة الرئيس المكلف الاستاذ تمام سلام مع بعض الاخوة الذين يهتمون بأوضاع المدينة وكانت زيارة سريعة مرتجلة لنضع دولة الرئيس في صورة ما يحدث في صيدا، حتى يتابع مع جميع المعنيين ما يحدث من امور قد تكون في بعض جوانبها خطيرة جدا".

اضاف: "في واقع الامر، نحن أكدنا ونؤكد اننا ضد أي اعتداء او تعرض بالايذاء لجيشنا الذي هو ضمانة السلم الاهلي ووحدة لبنان في ارضه وشعبه ومؤسساته، هذا الجيش سياج الوطن وحامي الحمى، هذا امر ليس معناه ان يعاني الناس الان من بعض القوى غير الشرعية وما يحدث من اعتقالات ومداهمات وملاحقات. صيدا وقفت في وجه الفتنة المذهبية والطائفية وهي راهنت على الدولة القوية العادلة وعلى القانون وعلى النظام، هل معنى هذا ان تكافأ صيدا بهذه الطريقة وبهذا الشكل. انا لا ادري الى اين نحن ذاهبون".

وقال: "انا اخشى واحذر ان الامور اذا استمرت على هذا المنوال ستخرج من ايدينا وسنصبح وراء الحدث، لان ما يحدث يحمل في طياته حقدا وكراهية وهذا امر مرفوض، نحن تعايشنا مع الجوار في جنوب صيدا وكانت صيدا وما زالت بوابة وعاصمة الجنوب فيها الاهل والاصدقاء والاحبة، وكانت حارة صيدا متداخلة مع صيدا، هناك مصاهرة وتراحم وتواصل. انا اطالب بوضع لهذه الممارسات من هذه القوى التي لا تمثل لا القانون ولا النظام، وحملنا هذا الامر الى الرئيس سلام ووضعناه في صورة الاوضاع ونأمل ان يكون صوتنا في هذا الموضوع".
  

السابق
قبلان: ليعمل المسلمون لحفظ وحدتهم بتعاونهم على البر ونبذ العنف
التالي
هبة من الوحدة الكورية الى مخابرات الجيش