ماروني: هناك مخطط ممنهج لافراغ البلد من كل مؤسساته

أسف النائب ايلي ماروني، في حديث الى اذاعة "صوت لبنان" (الحرية والكرامة) "لتراجع الوضع السياسي في لبنان"، معتبرا ان "ما يحصل في صيدا وباقي المناطق اللبنانية هو مأساة حقيقية تعيدنا الى منطق الفوضى والدمار الذي يرفضه اللبنانيون".

وناشد ماروني "الجيش اللبناني الاستمرار في تقدمه نحو حسم الامور وقطع كل يد تمتد اليه، لان لا أمل لنا لانقاذ هذا البلد الا ببناء دولة بجيش قوي"، ودعا اللبنانيين الى "الالتفاف حول الجيش ودعمه لسحب شياطين الامن من الساحة اللبنانية".

وقال: "هناك مخطط ممنهج لافراغ البلد من كل مؤسساته وادخاله في الفراغ او وضعه في حالة الشلل، وذلك من خلال الحملة الموجهة نحو رئاسة الجمهورية وتعطيل تشكيل حكومة وضرب هيبة الدولة"، محملا "المسؤولية الكبيرة ل"حزب الله"، لان وجود سلاحه اعطى شرعية لوجود سلاح اخر تحت ذريعة الرد على وجود سلاح "حزب الله"، اما الحل فيكون بنزع كل الاسلحة التي قضت على الاقتصاد وموسم السياحة".

كما دعا ماروني الفلسطينيين في المخيمات الى "التعلم من تجربة عام 1975 وعدم التدخل في السياسة اللبنانية"، متمينا "ان يكون ما حصل درس وعبرة الى كل اللبنانيين ليعلموا ان بوحدتهم ينقذون لبنان".

واشار ماروني الى "ان البيان الختامي للقاء قوى 14 آذار اليوم في زحلة سيتضمن دعما لمواقف رئيس الجمهورية الاخيرة ولوحدة لبنان وجيشه وادانة للاختراقات السورية والانتشار المسلح في المناطق اللبنانية وسيكون رسالة للمجتمع اللبناني الداخلي بعد الرسالة التي وجهتها الى المجتمع العربي والدولي".
  

السابق
مسلحون في سيارة مرسيدس يعترضون آلية عسكرية للجيش في صيدا ويخطفون 2 من عناصرها
التالي
سلام: لا أمن بالتراضي بعد الذي حصل في صيدا