اعتصام في صور تضامنا مع الاسرى في السجون الاسرائيلية

نفذ عشرات اللاجئين الفلسطينيين، وبدعوة من اللجنة الوطنية للدفاع عن الأسرى والمعتقلين في السجون الإسرائيلية، اعتصاما تضامنيا مع الأسرى أمام مقر الصليب الأحمر الدولي في صور.

وتخلل الإعتصام الذي قدم له المسؤول الإعلامي في حركة "فتح" في منطقة صور محمد بقاعي كلمات لكل من: عضو المكتب السياسي ل"جبهة التحرير الفلسطينية" عباس الجمعة، عضو قيادة لبنان في حركة "فتح" يوسف زمزم، امين سر "اللجنة الوطنية للدفاع عن الأسرى والمعتقلين" يحيى المعلم، "بيت أطفال الصمود" محمود الجمعة، وباسم "جمعية الأسرى والمحررين" الأسير المحرر احمد طالب.

وقد دعت الكلمات المؤسسات الإنسانية والعالمية وفي مقدمها الصليب الأحمر الدولي لمعرفة وتحديد هوية أصحاب الجثامين المدفونين في مقابر الأرقام التي ابتدعتها السلطات الصهيونية.

وفي الختام، سلم المعتصمون مذكرة عبر مقرر اللجنة في صور موجهة الى رئيس اللجنة الدولية للصليب الأحمر، اكدت ضرورة الإفراج من دون شروط عن سائر الأسرى والمعتقلين، وكشف مصير المفقودين لدى الكيان الصهيوني، وبتشكيل لجنة دولية للتحقيق بأوضاع الأسرى والمعتقلين في سجون الإحتلال وصولا الى محاكمة كل مسؤول عن ارتكاب جرائم ضد الإنسانية واعتبار كل الأحكام الصادرة بحق الأسرى احكاما باطلة لأنها تصدر عن محاكم غير شرعية وغير قانونية.   

السابق
لافروف: على المجتمع الدولي أن يحسم أمره مع من سيقف في سوريا
التالي
إصابة جندي تركي في اشتباكات على الحدود مع سوريا