حماس احيت ذكرى النكبة في مخيم الرشيدية

أقامت حركة المقاومة الاسلامية "حماس" لمناسبة الذكرى الخامسة والستين لنكبة فلسطين، خيمة تضامنية ويوما تراثيا في مخيم الرشيدية في باحة مكتب الاونروا، حيث شارك ممثلون عن الفصائل والقوى الفلسطينية والمؤسسات والجمعيات والأندية، ومدير الاونروا في المخيم.

والقى الشيخ أحمد اسماعيل كلمة "رابطة علماء فلسطين في لبنان" فدعا الجميع الى "التوحد خلف المقاومة لحماية المقدسات وتحرير فلسطين وعودة اللاجئين"، ودعا الدول العربية الى سحب المبادرة العربية رافضا "أي مشروع لبيع أو تقسيم فلسطين".

والقى عضو قيادة "حركة الجهاد الاسلامي" في منطقة صور محمود عوض، كلمة الحركة فأكد "أنه بالجهاد فقط نستطيع تحرير فلسطين"، ادعيا الجميع "الى التوحد خلف برنامج الجهاد والمقاومة"، والى "رص الصفوف لمواجهة العدوان الصهيوني المتكرر على شعبنا".

كما القى المسؤول الاعلامي ل"حماس" في منطقة صور محمود طه كلمة الحركة، فأكد تمسكها "بنهج الجهاد والمقاومة حتى التحرير والعودة واقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس على كامل تراب فلسطين، وأن المقاومة ستبقى بأشكالها كافة وعلى رأسها المقاومة المسلحة السبيل الوحيد للحفاظ على الثوابت وانتزاع الحقوق والدفاع عن المقدسات وتحريرالأرض ودحر الاحتلال، وأن الرهان على غير المقاومة مع الاحتلال قد ثبت فشله".

اضاف:" ان اية مبادرات وحلول تنتقص من حقوقنا وثوابتنا وتعبث بأرضنا ستكون مرفوضة من شعبنا، وأرضنا المقدسة الطاهرة ليست للبيع ولا للمساومة ولا للتبادل". مؤكدا الحرص "على استعادة الوحدة الوطنية على قاعدة التمسك بالثوابت والحقوق الوطنية"،

ودعا الى "اتمام المصالحة و تطبيق جميع بنودها رزمة واحدة". كما اكد على "العمل من أجل تحرير كافة الاسرى والمعتقلين في السجون الصهيونية الذين يخوضون معركة الامعاء الخاوية منذ شهور".
  

السابق
سماع دوي انفجارات في الطرف الشرقي لمزارع شبعا
التالي
سامي الجميل: حسابات الربح والخسارة اوصلتنا الى الفراغ