بلدية صور تمثل أمام محكمة الناخبين في ورشة عمل

مثلت مساء السبت بلدية صور بشخص رئيسها ورؤساء اللجان فيها على قوس المحاكمة أمام الجمهور، في مؤتمر هو الأول من نوعه في صور وبدعوة من جمعية الفرح الاعلامية الاجتماعية، وموقع صوت الفرح الالكتروني، ولمناسبة مرور ثلاث سنوات على ولاية المجلس البلدي.

حضره ممثلون عن الجمعيات الأهلية في المدينة وشخصيات فاعلة تقدمها النائب علي خريس، قائمقام صور حسن عيديبي، الشيخ علي بيضون، مؤسس صوت الفرح عبد العزيز شرف الدين، مسؤول العمل البلدي في حركة أمل أسعد الدر، مسؤول مكتب المهن الحرة والنقابات في جبل عامل المهندس فضل الراعي، المسؤول التنظيمي لحركة أمل في صور أبو حسن قطيش، رئيس مركز الضمان في صور حسن عكنان على رأس وفد، رئيس وأعضاء المجلس البلدي، وفد من حزب الله، وفد من الحزب السوري القومي الاجتماعي، رئيس رابطة مخاتير قضاء صور رضا عون وعدد من مخاتير المدينة، رؤساء بلديات وفاعليات نقابية وتربوية ورياضية وثقافية وإجتماعية.

وافتتح المؤتمر بكلمة لجمعية الفرح ألقتها الزميلة كوثر عيسى التي ركزت على ضرورة المحاسبة والمراجعة الشاملة ضمانا للتطور لأن الأيام والأجيال ستحاسبنا على كل ما فعلناه، وأكدت "أهداف الجمعية لإختيار النشاطات ذات الجدوى الفاعلة وليست الفولوكلورية".

وتحدث بعدها رئيس البلدية المهندس حسن دبوق الذي حدد صعوبات العمل البلدي في ضوء نظام المركزية والروتين الاداري وندرة الواردات وزحمة الملفات التي تنتظر المعالجة"، وعدد دبوق إنجازات البلدية المتمثلة بتأهيل المداخل الرئيسية للمدينة ومشروع الإرث الثقافي الذي قطع مراحل متقدمة ووضع خطة السير، إضافة إلى رعاية النشاطات التربوية والتعليم المجاني ودعم المدارس الرسمية".

وأشار إلى "المساعدات الإجتماعية التي يبلغ عددها الالاف"، وركز على "أهمية التنسيق الأمني الذي يتم دائما مع القوى الأمنية كافة وهو ما إنعكس إيجابا بانخفاض عدد المخالفات والأحداث الأمنية خاصة مع إفتتاح مركز خاص للقوى السيارة".

كما شرح دبوق مع رؤساء اللجان المحيطين على المنصة، أولويات الأهداف لدى مجلسه، وإستمع إلى مداخلات الجمعيات الأهلية، وشكر جمعية الفرح على إعداد هذا المؤتمر"، داعيا "الجمعيات إلى المبادرة لعقد مثل هذه اللقاءات التي تؤسس للتعاون الوثيق بين شرائح المجتمع، ووعد بأخذ الملاحظات المقدمة بعين الإعتبار".

السابق
توزيع مساعدات على عائلات سورية نازحة في جزين
التالي
افتتاح مسجد مبارك السلطان في مرجعيون بتمويل كويتي