النهار: المختلط أم الأرثوذكسي… أم التمديد الطويل؟

علمنا أن دائرة الاتصالات توسعت لتتجاوز الحركة الناشطة على جبهة "القوات اللبنانية " وحزب الكتائب و"التيار الوطني الحر" و"المستقبل"، وصولا إلى البحث في الخيارات الاخرى المتاحة أمام رئيس المجلس نبيه بري في إدارته لجلسة اليوم.

وأفادت المعلومات أن خيار تأجيل الجلسة بعض الوقت لم يسقط في ظل مخاوف اعرب عنها بعض الأوساط النيابية من أن يؤدي السباق الحاصل بين المشروعين "الارثوذكسي" والمختلط إلى تفجير الجلسة من جهة، فضلا عن تمسك الرئيس بري بميثاقية الجلسة.

وينتظر أن يبني بري موقفه إنطلاقا مما ستسفر عنه اتصالات اللحظة الاخيرة اوإحتمال أن تنتج مسودة مشروع متكامل للمختلط بعد وضع اللمسات الاخيرة عليه.

وقد اتفقت "القوات" و"المستقبل" و"جبهة النضال" على آلية اعلان المشروع المختلط في مؤتمر صحافي يعقد في العاشرة صباح اليوم في مبنى مجلس النواب وستسلم تعديلاته الى الرئيس بري وفي ضوء ما يقرره تتحدد الاتجاهات في شأن طرحها وفي شأن الجلسة العامة التي سيصبح مصيرها رهن القرار الذي سيتخذه بري بعد مشاوراته مع جميع الكتل. وقالت مصادر بارزة في قوى 14 آذار ان أكئرية 67 نائبا ستتوافر للمشروع المختلط وسيطالب داعموه الرئيس بري بادراجه على جدول الاعمال فاذا قبل يدخل نواب 14 آذار و"جبهة النضال" الى الجلسة والا فإنهم سيقاطعونها في حال الرفض.

السابق
الحياة: جلسة البرلمان اللبناني تترنح و 14 آذار لن توافق على التمديد
التالي
السفير: مجلس النواب : التمديد يُسابق بازار المشاريع