“النهار”: تقارير تتحدث عن قصف الهرمل من مشاريع القاع وحزب الله يدقق

 فيما يواصل قائد الجيش العماد جان قهوجي جولته على المسؤولين محذرا من انزلاق البلاد الى التورط في اي شأن خارجي، ومن مفاعيل قرارات داخلية، استمر القصف السوري على منطقة الهرمل، فسقطت امس خمسة صواريخ "غراد" من عيار 107 ملم، استقرت ثلاثة منها عند مدخل المدينة الجنوبي ورابع قرب المستشفى الحكومي. وذكرت معلومات لـ "النهار" ان جهات امنية رسمية وحزبية تدقق في مصدر اطلاق الصواريخ الاخيرة، اذ ثمة تقارير تتحدث عن إمكان اطلاق هذه الصواريخ من مشاريع القاع اللبنانية المتاخمة لعرسال والمناطق الجردية على الحدود السورية .

وفي المعلومات المتداولة ان شبانا "نقلوا صواريخ بواسطة فان" جرى رصده في هذه المنطقة واطلقوها من منصة عند الجهة الشرقية في اتجاه الهرمل، لان امكانية تحرك المسلحين السوريين المعارضين لم تعد متاحة بسهولة بعد نجاح مجموعات من "حزب الله" في تحرير مساحات كبيرة في ريف القصير كانت تسيطر عليها المعارضة.

ومن هنا، فإن "حزب الله" بدأ في الآونة الاخيرة يدقق اكثر في شعاع مشاريع القاع تخوفاً من اطلاق صواريخ من هذه البقعة في اتجاه الهرمل، والامر الذي يساعده في ذلك أكثر هو سيطرة الجيش النظامي على التلال الرئيسية في هذه المنطقة وقيام جنوده باقفال المنافذ التي كان يستفيد منها المعارضون، فضلاً عن استعادة بلدة جوسية الاستراتيجية في هذه المنطقة.

 

 

السابق
“الأنباء”: وهاب يقيم عرضاً عسكرياً في الشوف يوم 25 أيار
التالي
“الانباء”: العريضي غادر وزارته ونقل أغراضه الشخصية الى مكتبه في الحمراء