شربل: سنجري الاتصالات اللازمة لمعالجة مشكلة الخطلف في البقاع

اطلع وزير الداخلية والبلديات مروان شربل من المدير العام للامن العام اللواء عباس ابراهيم على ما آلت اليه الاتصالات الجارية المتعلقة بمخطوفي أعزاز في سوريا، ووضعه في أجواء اللقاءات التي عقدها في الامانة العامة للانتربول في مدينة ليون الفرنسية بهدف توثيق التعاون بين لبنان والانتربول من اجل كشف الانشطة الاجرامية وتبادل المعلومات عن الوسائل التي أثبتت فعاليتها في حماية الحدود والتدقيق في هوية الاشخاص الذين يعبرونها.
والتقى شربل المنسق الخاص للامم المتحدة في لبنان ديريك بلامبلي، وعرض معه موضوعي الانتخابات النيابية وللاجئين السوريين الى لبنان.
من ناحية ثانية، عقدت اللجنة الوزارية المكلفة حل مسألة المخطوفين اللبنانيين في سوريا وقضية الاسير اللبناني في فرنسا جورج عبدالله اجتماعا برئاسة وزير العمل سليم جريصاتي وضمت وزيري الداخلية والعدل شكيب قرطباوي والمدير العام لوزارة العدل القاضي عمر الناطور، وغاب وزير الخارجية والمغتربين عدنان منصور بداعي السفر.
ثم استقبل وزير الداخلية وفدا من أعضاء بلدية عرسال ومختاريها، أطلعه على الاجواء السائدة في المنطقة جراء عمليات الخطف، وناشده "التدخل والعمل بحكمته على حل هذه المأساة". ووعد شربل الوفد بـ"إجراء الاتصالات اللازمة لمعالجة المشكلة بما يكفل منع أي توتر في المنطقة".  

السابق
جنبلاط: قانون الستين يبقى نافذا بانتظار التسوية
التالي
جريصاتي: هناك معالجة جدية في ملف المخطوفين في أعزاز