الداعوق: سليمان والقيادات الحكيمة سيجدون حلاً للمسألة الحكومية عبر الحوار

أشار وزير الإعلام وليد الداعوق خلال تمثيله رئيس الجمهورية العماد ميشال سليمان، في احتفال في الذكرى الثانية على تأسيس غرفة التجارة والصناعة اللبنانية -الأوسترالية في ولاية فيكتوريا، إلى أن "النفط والغاز الموجودين في لبنان سيسهمان في تعزيز الوضع المالي"، معتبراً أن "المغتربين هم في الأساس النفط والغاز الاحتياطي للبنان وبخاصة في الظروف الحالية وفي ظل الظروف التي تجتازها المنطقة".

وأكد أن "الحكومة اللبنانية ترى أن "لبنان لا يمكن ان يحلق إلا بجناحيه المقيم والمغترب"، مثمناً "دعم المغتربين لأهلهم ووطنهم في مختلف المجالات السياسية والثقافية والاجتماعية".

وفي موضوع استقالة الحكومة، طمأن أن "الرئيس سليمان والقيادات اللبنانية الحكيمة سيجدون الحلول للمسألة الحكومية من خلال الحوار الوطني وسيعود لبنان أقوى من السابق".

وتطرق إلى موضوع الانتخابات والقانون الانتخابي، معرباً عن تخوفه من أن "لا يتمكن المغتربون من المشاركة في هذه الدورة في أماكن وجودهم لاسباب لوجستية"، مؤكداً أن "لبنان يسعى لإنجاز قانون انتخابي عصري يؤمن العدالة ويصون الديموقراطية وبروحية اتفاق الطائف".

ورأى أن "لبنان رغم كل الظروف المعروفة، يتمتع بوضع أفضل بكثير من الدول المجاورة"، مشدداً على أن "النمو لم يصل في العام الماضي إلى 5 في المئة كما كان متوقعاً، بل وصل إلى 2 في المئة ما شكل غيرة من قبل الدول المجاورة، وهذا ما أكدته مؤسسات التصنيف العالمية"

السابق
بعد الاستقالة.. طاولة الحوار تعود الى الضوء والإستشارات بعد العيد
التالي
ميقاتي: حزب الله كان الأقل تطلبا