الرئيس سليمان تابع مع منصور موضوع المخطوفين في نيجيريا

تابع رئيس الجمهورية ميشال سليمان مع وزير الخارجية والمغتربين عدنان منصور موضوع اللبنانيين المخطوفين في نيجيريا والمساعي والاتصالات الجارية من اجل الافراج عنهم. واستقبل نائب مساعد وزير الخارجية الاميركية لشؤون الشرق الادنى لورنس سيلفرمان مع وفد، في حضور السفيرة الاميركية مورا كونيللي، وجرى عرض للعلاقات الثنائية والتعاون بين البلدين. وجدد سيلفرمان دعم بلاده للبنان، "وخصوصا بالنسبة الى المساعدات العسكرية للجيش اللبناني"، لافتا الى أن بلاده "ستجري اتصالات ايضا في شأن حض الدول على تنفيذ التزام ما تم اقراره في قمة الكويت الاخيرة المتعلقة بمساعدة الدول التي تأوي اللاجئين من سوريا". كذلك تم خلال اللقاء عرض موضوع الغاز والنفط والتسهيلات التي يمكن ان تقدمها الولايات المتحدة في هذا المجال. واطلع رئيس الجمهورية من وزير الداخلية والبلديات مروان شربل على الوضع الامني في البلاد والتحضيرات التي تقوم بها وزارة الداخلية بالنسبة الى الاستحقاق الانتخابي النيابي، ومسار الاتصالات الجارية في شأن انتاج قانون عصري يمثل كل شرائح المجتمع اللبناني. كذلك اطلع من قائد الجيش العماد جان قهوجي على الخطوات التي يقوم بها والتدابير التي يتخذها الجيش للحفاظ على السلم الاهلي وضبط الحدود. وتناول مع المدير العام لقوى الامن الداخلي اللواء اشرف ريفي الوضع الامني عموما وفي طرابلس ومحيطها بشكل خاص. واستقبل سليمان السفراء اللبنانيين الجدد المعينين في الخارج: رامي مرتضى (بلجيكا والاتحاد الاوروبي)، حسن نجم (قطر)، عبد الستار عيسى (السعودية) وفادي الحاج علي (ايران)، وزودهم التوجيهات والثوابت اللبنانية داخليا وخارجيا، وأبرزها تحييد لبنان عن صراعات الآخرين وعدم التدخل في شؤونهم وفقا لإعلان بعبدا، وتعزيز التواصل بين اللبنانيين في الخارج والوطن الأم، متمنيا لهم النجاح في مهمتهم الدبلوماسية.

السابق
لتعزيز التنسيق الأمني العربي
التالي
وزارة الاتصالات: لا قطع لخطوط المشتركين بسبب الاضراب

الرئيس سليمان تابع مع منصور موضوع المخطوفين في نيجيريا

تابع رئيس الجمهورية ميشال سليمان مع وزير الخارجية والمغتربين عدنان منصور موضوع اللبنانيين المخطوفين في نيجيريا والمساعي والاتصالات الجارية من اجل الافراج عنهم.
واستقبل نائب مساعد وزير الخارجية الاميركية لشؤون الشرق الادنى لورنس سيلفرمان مع وفد، في حضور السفيرة الاميركية مورا كونيللي، وجرى عرض للعلاقات الثنائية والتعاون بين البلدين.
وجدد سيلفرمان دعم بلاده للبنان، "وخصوصا بالنسبة الى المساعدات العسكرية للجيش اللبناني"، لافتا الى أن بلاده "ستجري اتصالات ايضا في شأن حض الدول على تنفيذ التزام ما تم اقراره في قمة الكويت الاخيرة المتعلقة بمساعدة الدول التي تؤوي النازحين من سوريا".
كذلك تم خلال اللقاء عرض موضوع الغاز والنفط والتسهيلات التي يمكن ان تقدمها الولايات المتحدة في هذا المجال.
واطلع رئيس الجمهورية من وزير الداخلية والبلديات مروان شربل على الوضع الامني في البلاد والتحضيرات التي تقوم بها وزارة الداخلية بالنسبة الى الاستحقاق الانتخابي النيابي، ومسار الاتصالات الجارية في شأن انتاج قانون عصري يمثل كل شرائح المجتمع اللبناني.
كذلك اطلع من قائد الجيش العماد جان قهوجي على الخطوات التي يقوم بها والتدابير التي يتخذها الجيش للحفاظ على السلم الاهلي وضبط الحدود.
وتناول مع المدير العام لقوى الامن الداخلي اللواء اشرف ريفي الوضع الامني عموما وفي طرابلس ومحيطها بشكل خاص.
واستقبل سليمان السفراء اللبنانيين الجدد المعينين في الخارج: رامي مرتضى (بلجيكا والاتحاد الاوروبي)، حسن نجم (قطر)، عبد الستار عيسى (السعودية) وفادي الحاج علي (ايران)، وزودهم التوجيهات والثوابت اللبنانية داخليا وخارجيا، وأبرزها تحييد لبنان عن صراعات الآخرين وعدم التدخل في شؤونهم وفقا لإعلان بعبدا، وتعزيز التواصل بين اللبنانيين في الخارج والوطن الأم، متمنيا لهم النجاح في مهمتهم الديبلوماسية.  

السابق
باراك لا يستبعد حربا ضد إيران أو سوريا
التالي
الجيش : تفجير ذخائر في محيط بلدة البستان