دول الخليج تحذر لبنان

حذرت دول مجلس التعاون الخليجي، في بيان اليوم، لبنان من عدم التزامه "سياسته الرسمية النأي بالنفس حيال سوريا"، داعية اللبنانيين الى "تفادي كل ما من شأنه تعريض امن بلدهم واستقراره للخطر".

واضاف البيان :ان "الامين العام لمجلس التعاون عبد اللطيف الزياني التقى الرئيس اللبناني ميشال سليمان في بيروت امس بتكليف من دول الخليج ليبلغه قلق مجلس التعاون
البالغ من مواقف لبنان الاخيرة وبعض الاطراف اللبنانية من الاوضاع في سوريا التي لا تعكس سياسة النأي بالنفس التي اعلن لبنان التزامه بها".

وتابع :"ان الزياني الذي التقى سليمان بحضور سفراء الدول الست الاعضاء في المجلس عبر عن التطلع الى ان يحافظ لبنان على سياسته المعلنة وان يلتزم بمواقفه الرسمية لان المواقف الرسمية لها تأثيرات اقليمية ودولية تنعكس على الامن والاستقرار في المنطقة".

واكد الامين العام ان "دول مجلس التعاون من واقع حرصها واهتمامها بلبنان وشعبه الشقيق تأمل أن يبادر المسؤولون اللبنانيون الى تفادي كل ما من شأنه ان يعرض امن واستقرار لبنان للخطر او يؤثر على مصالح وسلامة الشعب اللبناني".

يذكر ان الامين العام للامم المتحدة بان كي مون طلب قبل اسبوع من المسؤولين السياسيين اللبنانيين ابقاء لبنان محايدا في النزاع الدائر في سوريا لتحاشي انتقال الازمة السورية الى اراضيه.

السابق
صقر يطلب الاشغال الشاقة المؤبدة للمتهم بمحاولة اغتيال حرب
التالي
لحظات هوغو تشافيز التي لا تنسى