منصور غادر الى موسكو للمشاركة في المنتدى العربي الروسي

غادر بيروت صباح اليوم وزير الخارجية والمغتربين عدنان منصور متوجها الى روسيا للمشاركة في اجتماع المنتدى العربي الروسي الذي ينعقد اليوم في حضور عدد من وزراء الخارجية العرب.

وقال الوزير منصور في المطار :"نغادر الى موسكو للمشاركة في اعمال المنتدى العربي الروسي، وسيحضره ايضا وزراء خارجية كل من مصر والعراق كون العراق رئيسا للقمة العربية حاليا، ووزير خارجية لبنان بصفته رئيس المجلس الوزاري العربي، وايضا وزير خارجية الكويت والامين العام لجامعة الدول العربية".

وأضاف :"هذا المنتدى سيؤسس للعلاقات المستقبلية من سنة 2013 الى سنة 2015 وسيتناول مواضيع اقتصادية وسياسية وثقافية وعلمية وتجارية ومن شأن ذلك تعزيز العلاقات التي تربط روسيا بالعالم العربي".

سئل : على هامش المنتدى هل ستكون لكم لقاءات مع المسؤولين الروس للبحث في الأوضاع في المنطقة وخصوصا في سوريا؟

أجاب :"لا شك سيكون لي لقاء مع وزير الخارجية الروسي وبالطبع ستكون هناك على جدول اعمال المباحثات مواضيع عدة سنبحثها مع الجانب الروسي، وهي كما قلت مواضيع سياسية ستتناول الوضع الراهن في منطقة الشرق الاوسط وفي المنطقة العربية وسوريا بالذات بهدف البحث في كيفية ايجاد حل للمشكلة الحالية فيها".

سئل : من المتوقع ان تشهد الاسابيع المقبلة قمة روسية اميركية هل انتم متفائلون بانه سينتج عن هذا اللقاء شيء مهم بالنسبة للاوضاع في المنطقة وخصوصا ايجاد حل للوضع في سوريا؟

أجاب :"علينا ان نكون متفائلين لأن ما يجري في سوريا اليوم يوجب على الجميع أن يساهموا في إيجاد الحل السليم السياسي بين مختلف الافرقاء من اجل اخراج سوريا من أزمتها".

السابق
تحقيق بلغاريا مستمر..ولم تطلب وضع حزب الله على القائمة السوداء
التالي
مازن عبود: فليكن اكتشاف النفط وسيلة لاخذ لبنان الى الاستقرار المالي