بلغاريا تدعو لاتخاذ اجراءات صارمة بحق حزب الله

حثت بلغاريا دول الاتحاد الاوروبي على اتخاذ اجراءات جماعية صارمة ضد حزب الله بسبب ضلوعه في الاعتداء الارهابي الذي وقع العام الماضي في منتجع بورغاس البلغاري وراح ضحيته خمسة اسرائيليين ومواطن بلغاري.
وقد جاء ذلك على لسان وزير الخارجية البلغاري نيكولاي ملادينوف في تصريح للصحفيين لدى دخوله مقر الاتحاد الاوروبي في بروكسل حيث يجتمع حاليا وزراء خارجية الدول الاوروبية.
ومن المقرر ان يعرض الوزير البلغاري على نظرائه خلال الاجتماع نتائج التحقيق الذي اجرته سلطات بلاده في حادث الاعتداء المذكور.

وقالت مصادر دبلوماسية اوروبية انه من المتوقع ان يمتنع الاتحاد الاوروبي عن ادراج اسم حزب الله على قائمة المنظمات الارهابية وسيكتفي في المرحلة الاولى باتخاذ اجراءات اخرى مثل تنسيق الجهود التي تبذلها اجهزة الشرطة في الدول الاوروبية للتحقيق في طبيعة نشاطات حزب الله على ارض اوروبا.

هذا ومن المفترض ان يقرر مجلس وزراء خارجية الاتحاد الاوروبي في اجتماع بروكسل اليوم في موضوعين، الأول متعلق بلبنان، أي المناقشات المتوقعة لمعلومات كان أبلغها وزير خارجية بلغاريا نيكولا ملادينوف للدول الاعضاء وتتضمن تحميل اثنين من "حزب الله" تبعة تفجير حافلة سياح في تموز 2012 في بورغاس، والآخر تكرار مطالبة وزير الخارجية البريطاني وليم هيغ بقية الدول الاعضاء برفع الحظر المفروض على المعارضة السورية والسماح بتسليم مقاتليها أسلحة ومعدات.

السابق
هيئة التنسيق: إضراب مفتوح
التالي
وفد لبناني التقى خاطفي اللبنانيين في سوريا واستمع لمطالبهم