الرئيس سليمان: لا ستمرار الحوار بغض النظر عن الموقف من الحكومة

أكد رئيس الجمهورية العماد ميشال سليمان ان "عام 2012 تميز بالحوار، رغم المقاطعة لهذا الحوار لاسباب اعتبرها غير محقة، لانه بغض النظر عن الموقف من الحكومة اكان مع او ضد، يجب على الحوار ان يستمر"، مشيرا الى انه "إذا كنا ضد الحكومة ووجدنا انها لا تستحق ان تحكم، فهو سبب اضافي يدفعنا الى المشاركة بالحوار".
وشدد رئيس الجمهورية في الكلمة التي ألقاها خلال استقباله أعضاء السلك القنصلي المعتمد في لبنان لمناسبة تقديم التهاني بحلول العام الجديد على "ضرورة أن تكون سياستنا لبنانية فقط ومنسجمة مع سياسة الجامعة العربية في الامور التي تهم العرب"، مؤكدا "ضرورة متابعة التحضير لإجراء الانتخابات النيابية، ورفع مشروع قانون اللامركزية الادارية الى مجلس النواب، اضافة الى النظر في بعض الاصلاحات الدستورية"، مؤكدا ان "المبدأ هو توزيع المسؤوليات للخروج من المآزق والأزمات وليس تنازع الصلاحيات".
وأمل سليمان أن "يشهد عام 2013 تحرير المخطوفين اللبنانيين في سوريا"، مؤكدا انه "لا فائدة للخاطفين من وراء هذا الخطف سياسيا او عسكريا".
ووجه من جهة ثانية، "تقديرا كبيرا للصحافة اللبنانية لأن معظم مقالات الصحافيين المخضرمين والجدد ورؤساء التحرير، أي 96 في المئة منها، تقول الحق بموضوع قانون الانتخاب"، لافتا الى أنه "أمر مميز يستحق التقدير".
وكان الرئيس سليمان وقع مرسوم دعوة مجلس النواب الى عقد استثنائي يفتتح بتاريخ 17/1/2013 ويختتم بتاريخ 18/3/2013 ضمنا.  

السابق
نتنياهو لاوباما: الاسرائيليون “وحدهم يحددون” من يدافع عن مصالحهم
التالي
من يُهدّد بري ولماذا؟