اللجنة الفرعية النيابية انهت اجتماعها الاول ومحاولات للوصول لجامع مشترك

أنهت اللجنة الفرعية النيابية المكلفة بحث قانون الانتخاب اجتماعها الاول في مجلس النواب على ان تعقد اجتماعات متلاحقة بعد الظهر وقبل ظهر يوم الاربعاء.

واعلن النائب روبير غانم الذي تحدث باسم المجتمعين انه تم خلال الاجتماع تقديم عض الطروحات للوصول الى جامع مشترك كي يكون النافذة التي ستخرق الجدار الموجود بين اللبنانيين اليوم على أمل ان نتوصل الى هذه النقطة المشتركة بين الأفرقاء.

وقال ان "الاجتماع كان مفيد جداً، موضوعياً ومجرداً وكان هناك توجه للمصلحة العامة، وبنيتجة المداولات دخلنا في صلب كل مشروع وبعد جوجلة الآراء تبين أن هناك قواسم مشتركة وسنواصل هذه المباحثات بعد ظهر اليوم".

ولفت الى ان "الباب غير مغلق على أي من القوانين المقترحة واذا رأينا أن النوايا حسنة في التوصل الى نتيجة فلا مشكلة لمتابعة الاجتماعات على مدى الأيام الثلاثة المقبلة".
وحضر الاجتماع النواب جورج عدوان، الان عون،علي بزي، علي فياض، اغوب بقرادونيان، سامي الجميل، احمد فتفت سيرج طور سركيسيان

وشدد نائب رئيس حزب القوات اللبنانية النائب جورج عدوان على اهمية التفتيش عن حل سريع لقانون انتخابات جديد لانه من غير الوارد ان نبقى على قانون الستين واذا وجدنا انه من الصعب التوصل الى توافق سنمضي قدما الى الهيئة العامة والقانون الذي يأخذ الاكثرية يمشي.

واكد النائب الان عون لدى وصوله الى المجلس، "اننا سنسعى للاسراع في بت مشروع قانون اللقاء الارثوذكسي طالما هناك موافقة مسيحية اضافة الى موافقة "امل" و"حزب الله".

واوضح النائب سيرج طور سركيسيان: "جئنا باجواء ايجابية للتوصل الى اتفاق حول قانون الانتخاب لا سيما ان هذا القانون هو الذي سيحدد مصير البلد للسنوات المقبلة". ووصف عضو كتلة "الكتائب" النائب سامي الجميل
الليلة الأولى التي قضاها في الفندق بأنها كانت متعبة.
وأعلن عضو كتلة “الوفاء للمقاومة” النائب علي فياض، في دردشة على هامش اجتماع اللجنة النيابية المصغرة لبحث قانون الانتخاب، أنّه يؤيد موقف “التيار الوطني الحر” في ما يتعلق بالقانون.
وكشف أنه سيطلب رفع السرية عن مداولات اللجنة الفرعية باعتبار أنه من حق الشعب اللبناني الاطلاع على مداولات الجلسات.
وعلمت “النشرة” أنّ عضو كتلة “القوات اللبنانية” النائب جورج عدوان أيّد أيضا خلال الجلسة طرح رفع السرية.


السابق
الأخبار : لجنة بكركي.. ويبقى المستقبل وجنبلاط
التالي
النهار: العاصفة تُغرق لبنان بالنكبات وتكشف دولته المشروع الأرثوذكسي