نصرالله: من قال انه سنفوز باي قانون انتخاب.. فتفضل بقبول اعتماد النسبية يا “قبضاي”

وعن وضع الحكومة، قال سماحة السيد نصرالله: منذ العام2005 وحتّى اليوم هناك منهجين، منهج يدعو الى الشراكة الوطنية في أوسع دائرة ممكنة، ومنهج اقصائي الغائي وهو الفريق الآخر، في العام 2005 شكلتم حكومة دخل عليها حزب الله وحركة أمل ولم يكن هناك شيعة غيرنا لتدخلوهم في حكومتكم، وبعدها تمّ استبعاد التيار الوطني الحرّ وميشال عون الذي كان الزعيم المسيحي الأول وما زال، ونحن حينها لم نكن جزءا من الإقصاء بل جزء من الحكومة التي عدنا وخرجنا منها وأكملتم بها من دون أن تسألوا عن أحد.

واكمل: "أنتم بالقوة شكلتم حكومة وحدة وطنية بعدما ذهبنا الى الدوحة لأنه لا يمكن أن تقبلوا بوحدة وطنية سوى بالقوة، وعند تشكيل حكومة ميقاتي انتم من لم يقبل بحكومة وحدة وشراكة وطنية، وانتم لا تريدون ان يصل الحوار الى نتيجة، وحتى اليوم تؤكدون انه في حال فزتم بالإنتخابات النيابية فسوف تشكلون حكومتكم".

واردف: من تكلّم البارحة في الفريق الآخر عن ان "14 آذار" ستفوز باي قانون انتخاب فانا أقول له "اذا كنت واثقا من نفسك فتفضل بقبول اعتماد النسبية يا "قبضاي". العقل الإقصائي لا يؤتمن لا على بلد ولا على أمن ولا على استقرار ولا حتى على الإقتصاد والحكومة الحالية تستمر في العمل ولا يوجد في لبنان حياديين وبالتالي الكلام عن حكومة تكنوقراط وحيادية لا معنى له.
هذه الحكومة موجودة وليتفضّلوا الى طاولة الحوار لمناقشة الأفكار حول أي حكومة يريدها الجميع.

السابق
نصرالله: اتهامنا سياسي والهدف ان يقال:الحزب الشيعي قتل الحسن السنّي
التالي
صبرا: هناك دول عربية “مترددة” في الاعتراف بائتلاف المعارضة