عكاظ: النظام يسلم قرى سورية لمقاتلي حزب الله

نقلت صحيفة "عكاظ" عن مصادر مطلعة في المعارضة السورية أن مقاتلي "حزب الله" باتوا يسيطرون بشكل كامل على قرى عدة في سوريا، ضمن مشروع إقامة "الكانتون العلوي" في المنطقة الساحلية.

وأبانت المصادر أن قرى زيتة، حاويك، الحمام، الصفصافة، الفاضلية وبساتين بلدة النزارية التي تقطنها أغلبية شيعية أصبحت فعليا تحت سيطرة عناصر الحزب اللبناني الذين أقاموا فيه حواجز أمنية بتنسيق مع نظام الرئيس السوري بشار الأسد.

واعتبر مدير المكتب الإعلامي للمجلس الوطني السوري المعارض في إسطنبول محمد السرميني في تصريحات لـ"عكاظ" انسحاب جيش النظام من هذه القرى وتسليمها إلى حزب الله بشكل علني دليلا على المأزق الذي يعيشه. ولفت إلى أن مقاتلي الحزب الذين كانوا يتواجدون على الأراضي السورية بشكل خفي لدعم الأسد تحولوا الآن إلى الدعم الصريح العلني للنظام الدموي بعد أن ضعفت شكوته أمام ضربات الجيش السوري الحر.

وحسب السرميني فإن الكثير من قرى محيط مدينة القصير في ريف حمص تتعرض يوميا لمحاولات اقتحام من قبل عناصر مسلحة تابعة لحزب الله، بعد استهدافها بقصف مركز من داخل الأراضي اللبنانية؛ وتحديدا من منطقة (حوش علي) اللبنانية والخاضعة لسيطرة الحزب الذي تربطه علاقات وثيقة بإيران، ويتلقى دعما عسكريا وماليا منها. كما تستهدف راجمات الصواريخ التابعة لحزب الله المتمركزة في سد زيتة هذه القرى السورية بقصف صاروخي يسبق محاولات اقتحامها.  

السابق
عمار الموسوي: إنجاز الطائرة يراكم عناصر الردع في مواجهة اسرائيل
التالي
المركزية: تصعيد الهيئات والحكومة يهدد بشل البلاد بالإضرابات