الأسد: الحسم العسكري “بحاجة إلى وقت

قلل الرئيس السوري بشار الاسد في مقابلة بثتها قناة "الدنيا" السورية من أهمية الانشقاقات التي شهدها نظامه، مؤكداً أن هذه الانشقاقات "تنظف" الدولة والنظام فالشخص الوطني والجيد لا يهرب. لا يفر خارج الوطن، فالعملية إيجابية وهي تنظيف ذاتي للدولة أولاً وللوطن عموما".

وحسب مقتطفات من المقابلة التي بثتها القناة الخاصة أكد الأسد أن الوضع في سوريا "هو أفضل عملياً" والحسم العسكري "بحاجة إلى وقت"، مشدداً في الوقت عينه على أن الحديث عن إقامة مناطق عازلة في بلاده أمر "غير واقعي". وقال إن "القضية هي معركة إرادات، ونحن نتقدم إلى الأمام، الوضع عملياً هو أفضل، ولكن لم يتم الحسم بعد، وهذا بحاجة الى وقت".

واعتبر أن "الجيش والقوات المسلحة والأمن يقومون بأعمال بطولية بكل ما تعني الكلمة". وأضاف أنه "رغم الاخطاء الكثيرة الموجودة، فهناك ارتباط وثيق بين سياسات الدولة وعقيدة الشعب". وأكد أن "هذه القاعدة العريضة من الشعب هي التي تحمي البلد، ومن هذا الشعب إذا أردنا أن نقول من هي أهم فئة جعلت هذا البلد يصمد هي بلا شك القوات المسلحة".

أضاف: "اعتقد أن الحديث عن مناطق عازلة أولاً غير موجود عملياً، ثانيا غير واقعي حتى بالنسبة للدول التي تلعب الدور المعادي أو دور الخصم".

وشدد على أن "سوريا ليست بحاجة إلى ضوء أخضر في القضايا السيادية وفي القضايا المحلية وفي القضايا الوطنية، لا من أصدقاء ولا من أعداء ولا من خصوم".

كما هاجم النظام التركي، وقال: "هل نعود إلى الوراء بسبب جهل البعض من المسؤولين الاتراك؟ أم ننظر إلى العلاقة مع الشعب التركي خصوصاً أن هذا الشعب وقف معنا عملياً خلال الازمة ولم ينجرف رغم الضخ الاعلامي والضخ المادي".
  

السابق
اللينو: إشكال عين الحلوة فردي وخلفياته غير سياسيه
التالي
تجاذب نفطي بين بري وميقاتي