القوة الإيطالية واصلت عمليات نزع الألغام وفتح الممرات

واصل فريق نزع الألغام التابع لفوج الهندسة في القوة الإيطالية العاملة في إطار قوات الأمم المتحدة الموقتة "اليونيفيل" في جنوب لبنان، عمليات التنقيب وتنظيف الأراضي من الألغام في منطقة الخط الأزرق، بمحاذاة الشريط التقني، من أجل سلامة السكان وأمانهم في القرى الحدودية.

وأفاد بيان للكتيبة الإيطالية أن "مبادرة طاقم الكتيبة العاشرة لفوج الهندسة والقادم من مدينة كريمونا في شمال إيطاليا، تندرج في إطار النشاطات الحيوية الرامية إلى تحسين شروط السلامة للمواطنين الجنوبيين، ومنذ أن قدمت الكتيبة إلى لبنان، وهي تساهم في عمليات تنظيف المناطق الحساسة الحدودية، بهدف فتح ممرات تسهل الوصول إلى العلامات الزرقاء التي تحدد الخط الأزرق.

وأشار إلى أنه "بعد مرور ستة أعوام من الزمن على نهاية حرب تموز 2006، ما زالت الألغام والأجسام المشبوهة والمخلفات الأخرى، تشكل تهديدا جديا وخطرا محدقا بالسكان المحليين، وخصوصا الأطفال منهم".

وختم بيان الكتيبة: "في كل مرة نكتشف فيها لغما أرضيا يكون بالنسبة إلينا بمثابة إنقاذ حياة بشرية، فهذا شعور وأحاسيس عناصر الكتيبة العاشرة لفوج الهندسة المشاركة في مهمة "ليونتي 12" بقيادة لواء آريتي، والذي يقود أيضا القطاع الغربي في اليونيفيل تحت إمرة الجنرال الإيطالي غايتانو زاونر".  

السابق
اللواء: الحوار يتكهرب: 8 آذار تريد الأمن و14 السلاح!
التالي
وفاء سليمان عرضت وايخهورست مشروعا لتعزيز المساواة بين الجنسين