“عين الحلوة” ينأى بنفسه عن إشكال نهر البارد

لا تخشى اوساط فلسطينية في عين الحلوة من انعكاس ما جرى في نهر البارد على المخيم المذكور وتؤكد لـ"المركزية" أن سياسة النأي التي تتبعها القيادات الفلسطينية الوطنية والإسلامية عن التدخل بالشؤون اللبنانية لا تزال قائمة، وان التنسيق بين مخيم عين الحلوة والجوار اللبناني مستمر وعلى اشده، من خلال اللقاءات بين قيادات المخيم والقيادات الامنية والعسكرية اللبنانية، مشيرة إلى اننا ما زلنا نرفض تحويل عين الحلوة الى صندوق بريد للصراعات الاقليمية والدولية، كما اننا نرفض تحويل عين الحلوة الى نهر بارد آخر.

وتمنت الأوساط على قيادة الجيش بتشكيل لجنة تحقيق بالحادث المؤسف الذي وقع في مخيم نهر البارد، ومحذرة من توريط الجيش اللبناني والمخيمات الفلسطينية في فتنة لا تخدم الا العدو الصهيوني، مؤكدة رفضها استخدام المخيمات كصندوق بريد لأحد في ظل الاوضاع الصعبة التي تمر بها المنطقة، مؤكدة حرص الفلسطينيين على السلم الاهلي في لبنان وعلى المحافظة على امن المخيمات الفلسطينية واستقرارها وعلى بناء افضل العلاقات مع الجيش اللبناني الشقيق. وطالبت الأوساط الفلسطينية الدول المانحة التي تعهدت بالمساهمة في إعادة إعمار مخيم نهر البارد الوفاء بالتزاماتها وتعهداتها للإسراع في اعادة اعمار المخيم، كما دعت الحكومة اللبنانية الى اقرار الحقوق المدنية والانسانية للشعب الفلسطيني مع تأكيد تمسكه بحق العودة ورفض مشاريع التوطين والتهجير.

وأهابت الأوساط بالشعب الفلسطيني أن يكون أكثر حرصاً على تمتين العلاقة الاخوية بين الشعبين اللبناني والفلسطيني وافشال مشاريع الفتنة. التي تراد للمخيمات الفلسطينية لإقحامها بالصراعات الاقليمية.

بدورها أكدت مصادر امنية لـ"المركزية" ان الجيش على مداخل نهر البارد يقوم بواجباته ولن يسمح بإعادة تكرار المعارك في داخله وسيوقف اي شخص مخل بالامن اللبناني مهما كان حجمه، مشدداً على ان من غير المسموح التطاول على الجيش الذي لن يكون مكسر عصا لأحد.

ابو عرب في الشمال: من جهته اكد قائد قوات الامن الوطني الفلسطيني في لبنان اللواء صبحي ابو عرب لـ"المركزية" ان الاوضاع في مخيم نهر البارد بدأت تعود الى طبيعتها بعد نجاح الجهود الفلسطينية – اللبنانية في تطويق ذيول الاشكال الذي وقع بين الجيش اللبناني والاهالي وأدى الى سقوط ضحية وعدد من الجرحى، خلال زيارته الشمال، حيث عقد سلسلة من اللقاءات الفلسطينية في مخيم البداوي قبل ان ينتقل الى نهر البارد كما التقى قيادات عسكرية مع الجيش اللبناني بهدف تهدئة الاوضاع المتوترة بعدما رفض ذوو الضحية احمد القاسم تسلم جتثه، مطالبين بتشكيل لجنة تحقيق وهو ما وعد به الجيش اللبناني خلال اللقاء مع مسؤولي الفصائل الفلسطينية في لبنان.

واعتبر ابو عرب ان الاشكال الذي وقع لن يؤثر على العلاقة الاخوية بين الفلسطينيين والجيش اللبناني.
  

السابق
فنيش: ايجابيون فـي الحوار ونصر الله قدّم استراتيجيته الدفاعية
التالي
وقوع عدد من الجرحى في اشتباك خلال تشييع الفتى أحمد قاسم في مخيم نهر البارد