الكتيبة الكورية قدمت معدات تكنولوجية لمدرسة “القسطل”

أقامت الكتيبة الكورية العاملة في إطار القوة الدولية الموقتة "اليونيفل" بقيادة الكولونيل ها جونغ شيك حفلا للتبادل الثقافي بعنوان "تعرف على حضارة كوريا الجذابة" في مدرسة القسطل في 13 الحالي وقدمت من خلاله معدات تربوية تتميز بدرجة عالية من التكنولوجيا.

حضر الاحتفال رئيس إتحاد بلديات قضاء صور عبد المحسن الحسيني، رئيس بلدية العباسية علي عز الدين، ملكة جمال لبنان لسنة 2010 رهف عبدالله، مدير مدرسة القسطل النموذجية محمد زكريا إضافة إلى حوالى 400 شخص من الطلاب وسكان المنطقة.

بداية النشيدان اللبناني والكوري، وسبق الحدث إحتفال عرض خلاله صور وفيلم للتعريف عن كوريا وأخذت الصور التذكارية.

ثم ألقى قائد الكتيبة الكورية الكولونيل ها جونغ شيك كلمة أمل فيها أن "يشعر الطلاب بسرور بالهدايا التي تقدمها الكتيبة وأن تساهم هذه الهبات في تحقيق أحلامهم وآمالهم وأن تساهم هذه الهبة في تطوير التعليم في جنوب لبنان".

واعتبر ان "الكتيبة الكورية تنوي تقديم المزيد من الهبات التي تهدف إلى دعم الطلاب وسكان المنطقة في جنوب لبنان".

بعد ذلك، تم تبادل الدرع التذكارية ومن ثم قدم جنود الكتيبة الكورية عرض كوري موسيقي تقليدي فلكلوري يدعى "مودمبوك" وهو عبارة عن قرع على الطبول. ثم كان لهم عرض آخر للتايكواندو، ثم قام طلاب المدرسة بتقديم عرض تقليدي من الدبكة وجرى سحب بالقرعة ووزعت الجوائز على الطلاب.

بعد الحفل كانت جولة تفقد خلالها الحضور الهبة التربوية التي شملت لوحة تفاعلية وأجهزة كومبيوتر وستائر ومراوح ومكاتب وكراسي.

وعبر المعلمون والطلاب عن اهتمام شديد بهذه المعدات التي تتميز بدرجة عالية من التكنولوجيا والتي من شأنها أن تؤمن نوعية عالية من التربية وتوفر بيئة أفضل للتعليم. واختتم النشاط بحفل إستقبال.

ووضعت إدارة مدرسة القسطل المعدات التربوية كلها في صف واحد وأطلقت عليه إسم "صف كوريا، وقد سبق للكتيبة الكورية أن قدمت معدات تربوية ومدرسية متنوعة من ضمنها أجهزة كومبيوتر ومكاتب وكراس وأجهزة للصوت.  

السابق
“المبرات” وضعت الحجر الأساس لديوان الإمام الرضا في النبطية
التالي
هكذا يتحرك حزب الله في الليالي الظلماء