إجتماع قيادتي المستقبل وفتح في بيروت ثمّن عدم التدخل الفلسطيني

عقدت منسقية بيروت في «تيار المستقبل» لقاء سياسياً مع امانة سر بيروت في حركة «فتح، في مقر المنسقية – قصقص برئاسة المنسق العام في بيروت العميد محمود الجمل، وامين سر حركة «فتح» و«منظمة التحرير الفلسطينية» في بيروت العميد سمير ابو عفش، وحضر اللقاء عن حركة «فتح»- مسؤول العلاقات في قيادة بيروت صلاح الهابط، ومسؤول الشباب والرياضة جمال خليل، وعن «تيارالمستقبل» منسق الفعاليات في «تيار المستقبل عدنان فاكهاني، ومدير العلاقات العامة سامر الترك، ومنسقو الطريق الجديدة مروان زنهور وطارق الدنا ومازن السمّاك، ومنسق الضاحية الجنوبية علي بيضون، ومنسق بشامون أمين سيباسي، ومنسق رأس النبع زياد الغول، ومنسق الاغتراب عامر البحصلي والدكتور مصطفى غزاوي.
وعرض الطرفان الاوضاع السياسية في لبنان والمنطقة، في ضوء التطورات الامنية التي شهدتها مناطق الشمال، وتحديدا مدينة طرابلس، وما تبعها من اشتباكات في منطقة الطريق الجديدة في بيروت، وطالبا بـ«ضرورة الا يتكرر ما حصل في بيروت».

وأكد الطرفان «ضرورة التعاطي الايجابي في كل الاطر، انطلاقا من دعوات التهدئة التي ركز عليها الرئيس الفلسطيني محمود عباس(ابو مازن) والرئيس سعد الحريري في اكثر من مناسبة».
وأثنى العميد الجمل على موقف الفصائل الفلسطينية بـ»عدم التدخل في الشؤون اللبنانية، حرصا على التعاطي الاخوي بين كل الافرقاء اللبنانيين، فضلا عن توحيد المواقف، لأن قضيتنا المحورية هي القضية الفلسطينية وقضية السلم الأهلي في لبنان».
بدوره أشاد العميد أبو عفش بـ«الدور الكبير الذي لعبه الرئيس الشهيد رفيق الحريري، حيث كانت القضية الفلسطينية في وجدانه»، وعرض لقراءة مفصلة لما يجري على الساحة الاقليمية لجهة ربط الصراع بين الساحتين اللبنانية والسورية، قدم خلالها شرحا مفصلا عن الوضع الفلسطيني الداخلي والترتيبات الجارية لاجراء الانتخابات الفلسطينية في اراضي السلطة.

السابق
أهالي المخطوفين قطعوا طريق المطار وهددوا بالتصعيد
التالي
السفير البريطاني زار بلدية صيدا