اليونيفيل دشنت نظام طاقة شمسية لمقرها في الناقورة

دشنت قيادة الامم المتحدة العاملة في الجنوب "اليونيفيل" في مقرها الجديد "نيو لاند" في الناقورة نظام تغذية لموقعها بالطاقة الشمسية الحديثة.

واقيم للمناسبة احتفال رعاه نائب القائد العام لليونيفيل الجنرال الايرلندي باتريك فيلان ورئيس جمعية "البيئة والتشجير" في القوات الدولية انطوني اوملان والمتحدث الرسمي باسم "اليونيفيل" اندريا تيننتي وحشد من كبار الضباط.

بعد كلمة للجنرال فيلان اعلن فيها ازاحة الستارة عن المشروع، اشار اوميلان الى ان "مواقع اليونيفيل تتغذى بالتيار الكهربائي عبر مولدات ضخمة تعمل على الديزل ما قد يسبب انبعاثات وتلوثا ونحن نحرص ان تكون انشطتنا خالية من هذه الملوثات لذلك كان هذا المشروع البيئي الذي سيغذي مقر قيادة القوات الدولية من دون اي اثر بيئي سلبي".

وكشف ميلان ان "هذا المشروع منفصل تماما عن شبكة الكهرباء اللبنانية"، مشيرا الى ان ان "تكلفة المشروع كانت باهظة ولكنها وفي غضون اقل من ثلاث سنوات ستكون الطاقة المنتجة قد غطت هذه النفقات".

من جهته، اشار تيننتي الى ان "هذا المشروع ليس المشروع البيئي الوحيد بل هناك مشروع آخر جرى تدشينه ايضا وهو مشروع الصرف الصحي والمياه الاسنة في مقر اليونيفيل حيث يتم تكرير المياه واعادة استخدامها لاغراض تتعلق بمشاريع بيئية في المقر".
  

السابق
الأنوار: لفلفة الخلافات داخل الحكومة بعد الاتفاق على الانفاق المالي
التالي
الشرق الأوسط: رصاص قنص يخرق هدنة طرابلس الهشة بعد انتشار الجيش اللبناني بين باب التبانة وجبل محسن